السبت، 05 أكتوبر 2024

08:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عضو بـ"الشيوخ": الصالونات والندوات التثقيفية بين الأحزاب مهمة لتوعية الشباب

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

محمد ممدوح

A A

قال النائب محمد السباعي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن عقد الصالونات السياسية والندوات، من أهم أدوار الأحزاب، حيث تسهم فى تبادل الخبرات، منوها بأن سن ١٨ عام هو السن القانوني لممارسة الحياة السياسية . 

وأضاف السباعي خلال الصالون السياسي بحزب مصر أكتوبر، أن المشاركة السياسية كانت في الماضي بمثابة تحد كبير أمام الشباب، ولكن بعد الانتخابات الرئاسية 2024 لمسنا وجود تغير حقيقي، موضحا أن نسبة الشباب في الانتخابات هي الأكبر مقارنة بالسنوات الماضية.

وأشار إلى أهمية مساعدة الشباب في معرفة قدراتهم، منوها بأن التحدي الأكبر هو استثمار طاقات هؤلاء الشباب، مضيفا أن مصر مجتمع شاب فمن هم دون سن  45 يمثلون نسبة 60 % ما يعادل حوالي ٦٠ مليون مواطن، مشددا على أن توعيتهم مسئولية الكيانات السياسية والأحزاب. 

يشارك ضمن وفد التنسيقية النائب أحمد فتحي، والنائب خالد بدوي، والنائب محمد السباعي، والنائبة راجيه الفقي، أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وابرام عبد المسيح، وطاهر أبو زيد، وفيولا فهمي، وشادي الكردي من أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

يأتي الصالون إيمانا بأهمية تمكين الشباب وتوعيتهم سياسيا، والذي أصبح محورا استراتيجيا في بناء الجمهورية الجديدة، وانطلاقا من الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية للشباب والحرص على فتح قنوات اتصال مباشرة معهم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search