السبت، 05 أكتوبر 2024

10:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«إعلام دمياط» ينظم ندوة عن «التغييرات المناخية وآثارها علي الزراعة»

ندوة لإعلام دمياط

ندوة لإعلام دمياط

معاذ محمد

A A

نظم مركز الإعلام بدمياط التابع لقطاع الإعلام الداخلي للهيئة العامة، ندوة حول التغيرات المناخية وآثارها، وذلك بقاعة التدريب بمديرية الزراعة.
 

وتناول السيد عكاشة مدير مجمع إعلام دمياط جهود الدولة فى المحافظة على البيئة والمناخ والتحول للأخضر من خلال حزمة من المشروعات القومية التي ركزت فيها الدولة على مشروعات الطاقة النظيفة، وذلك للحد من آثار التغيرات المناخية.

كما تناولت ياسمين جوهر مقرر المجلس القومي للسكان بدمياط أثر الزيادة السكانية على التغيرات المناخية، حيث أفادت أن النمو السكاني يزيد تلقائيا من استهلاك الطاقة مما يعنى زيادة الانبعاثات الحرارية التى تؤدى إلى تغير أنماط الطقس والمناخ.

وأكد المهندس سميح عبد السميع وكيل وزارة الزراعة بدمياط، أن التغيرات المناخية لها تأثير على المحاصيل الزراعية، حيث أكد أن الارتفاع والانخفاض في درجات الحرارة وهطول أمطار غير متوقعة نتيجة التغيرات المناخية سوف يقلل من إنتاجية المحاصيل الزراعية وسوف يساعد على زيادة الآفات وأمراض النبات، كما أكد أن الدولة تولى اهتماما كبيرا بدراسة التغيرات المناخية وتعمل على التصدي لها والحد من مخاطرها.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

توقعاتك لمباراة الأهلي وبلدية المحلة ؟
  • فوز الأهلي

  • فوز بلدية المحلة

  • تعادل الفريقين

search