السبت، 06 يوليو 2024

01:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مستشار رئيس الجمهورية ومحافظ دمياط يناقشان مشروعات حياة كريمة بكفر سعد

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

شيماء الفراعي

ترأس الفريق محمد فريد حجازي مستشار رئيس الجمهورية لمبادرة حياة كريمة والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، مؤتمرا موسعا، جاء بحضور لفيف من ممثلي الوزارات والهيئات المعنية وممثلي الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وذلك لمتابعة تطورات الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في مرحلتها الأولى والمدرج بها تطوير ٢٨ قرية بإجمالي ٢١٩ تابعا بمركز كفر سعد.

هذا وقد استهلت "منال عوض" اللقاء بالترحيب بالفريق حجازي في زيارته الدورية لمحافظة دمياط موجهة له الشكر على حرصه المستمر لمتابعة معدلات التنفيذ أولا بأول ومناقشة كافة المعوقات وتذليلها.

كما أكدت أن هذا المشروع القومي" حياة كريمة" الذى أطلقه رئيس الجمهورية يحقق التطوير الشامل للريف المصري و توفير كافة الخدمات لأهالي القرى.

كما أكد مستشار رئيس الجمهورية لمبادرة حياة كريمة، على أهمية التنسيق بين كافة الجهات المعنية من أجل الإسراع بالخطوات التنفيذية بمشروعات المبادرة والتي يتم تنفيذها من خلال وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، مؤكدًا أنه يتم متابعة الموقف بشكل دوري لاستكمال محاور المرحلة الأولى من المشروع القومي العملاق الذى يشهده مركز كفر سعد لتحقيق التطوير الشامل لقرى المركز.

وأشار الفريق حجازي على ضرورة الدفع بمعدلات التنفيذ بالمشروعات الحالية ، موجهًا بسرعة استلام المنشآت التي تم الانتهاء منها وتوصيل المرافق لها، كما أكد على ضرورة وضع جداول زمنية للأعمال النهائية بالمشروعات.

وقد ناقش الفريق محمد حجازي و الدكتورة منال عوض، مع ممثلي القطاعات المختلفة، الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة التي يصل اجماليها ٥٨٥ مشروع بقطاعات المرافق من مياه شرب وصرف صحى وغاز طبيعي و اتصالات وكهرباء ، بالإضافة إلي المنشآت الخدمية بقطاعات الصحة و الشباب والرياضة و المجمعات الحكومية والزراعية والتضامن الاجتماعي و أيضًا مشروعات تبطين وتأهيل الترع والكباري و إنشاء أسواق ومواقف حضارية ووحدات إطفاء.

وفى هذا السياق ، تم استعراض عدد المشروعات التي تم الانتهاء منها ونسب التنفيذ بالمشروعات الجارية ومناقشة آليات الانتهاء من كافة الاعمال بمحطات رفع الصرف الصحي وأيضًا الشبكات الخاصة بمياه الشرب والصرف الصحي والوصلات المنزلية ببعض القرى، وذلك لاستكمال باقي المرافق و تنفيذ خطة رصف الطرق.

كما تم بحث آلية مد شبكات المرافق لبعض المنشآت الخدمية،  وكذلك مناقشة كافة الصعوبات التي قد تبطئ نسب التنفيذ وآلية إيجاد حلول لتخطيها، للانتهاء من بعض المشروعات خلال الفترة القادمة، وذلك من خلال وضع خطة محددة تتضمن عدة محاور لاستكمال أعمال التنفيذ والانتهاء منها وفقًا لمخطط زمني محدد وطبقًا للاشتراطات المقررة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.