الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أشهر 8 أطعمة ومشروبات تسبب تساقط الشعر

أشهر الأطعمة والمشروبات التي تسبب تساقط الشعر

أشهر الأطعمة والمشروبات التي تسبب تساقط الشعر

نور الشايب

A A

يوجد أطعمة ومشروبات قد تنخدع الفتاة، بأنها مفيدة للشعر وتكثر من تناولها ليستفيد الجسم منها، لكن  الإكثار منها يسبب تساقط الشعر.

 وفي السطور التالية سوف نستعرض معكم المشروبات والأطعمة التي تتسبب في تساقط الشعر وعليك الحذر منها حتى لا تقعي في خدعة فوائدها:

1-المكسرات

تعرف المكسرات بأنها مليئة بالدهون الصحية والبروتينات, ولكن الإكثار منها قد يسبب تساقط الشعر خاصة لمن تعاني من حساسية المكسرات والسيلينيوم.

2-بياض البيض النيء

تناول بياض البيض النيء يسبب نقص في البيوتين، فاحذري من تناوله لأنه يؤثر على إنتاج الكيراتين مما يسبب تساقط الشعر ويضر بصحته.

3-الأطعمة السريعة

تحتوي الوجبات السريعة على كميات كبيرة من الأملاح والدهون الضارة والكوليسترول التي تساهم في ضعف الشعر وتساقطه.

4-السمك

هناك أنواع من الأسماك تحتوي على مستويات عالية الزئبق والميثيل التي يمكن أن تتسبب في تساقط الشعر, لأنها تؤثر على مستويات الزنك في الجسم, وبذلك يؤدي إلى اختلال التوازن الهرموني وضعف المناعة, مثل أسماك القرش والماكريل وبعض الأنواع من التونة الغنية بالزئبق.

5-مشروبات الصودا الدايت

تحتوي المشروبات الغازية على مادة الأسبرتام وأثبت الباحثون أنها تضر بصيلة الشعر, فلابد من الحذر من الإفراط منها حتى لا تتسبب في العديد من الأضرار وتساقط الشعر.

6-منتجات الألبان

الإفراط في تناول الألبان يرفع مستويات الأنسولين مما يؤدي لتساقط الشعر.

7-الكحول

تناول الكحول يؤثر بشكل ضار على البروتين الموجود في الشعر, ويؤدي إلى ضعف الشعر وفقدانه للمعانه وقوته,

8-السكريات

تناول السكر يؤثر على الصحة وهو لا يؤدي فقط للسمنة، ولكن يؤثر على الشعر بشكل خاص, وتناول كميات كبيرة من السكريات ممكن أن يتسبب في مقاومة الأنسولين التي تؤدي إلى الاضطرابات الهرمونية وتساقط الشعر.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search