الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لغز جايولا، جزيرة ساحرة ملعونة تطارد من يشتريها

جزيرة «جايولا»

جزيرة «جايولا»

الزهراء علام

A A

تعتبر جزيرة «جايولا» احد أشهر الوجهات السياحية التي تخطف الأنظار على طول البحر التيراني، ربما تكون الجزيرة مكاناً سياحياً خلاباً إلا أنها تلفظ من يرغب الاستحواذ عليها.

تحظى «جايولا» بتساؤلات عدة وتكهنات لا حصر لها حول لعنتها الدائمة التي تصاحب كل من امتلكها، حيث طاردتهم لعنات عدة من الفقر والإفلاس وكوارث الموت البشعة، لتقتنص بجدارة لقب «الجزيرة الملعونة».

جزيرة «جايولا» ملاكها بين الجنون والإنتحار

 مصير أول مالك للجزيرة

اشترى لويجي نيجري، جزيرة «جايولا» في أواخر القرن التاسع عشر، وبنى بها فيلا ساحرة عاش بها هو وعائلته، ليصبح أول ضحايا لعنتها، ويخسر جميع ثروته في وقت قليل جدا بعد امتلاكها.

ضحايا الجزيرة الملعونة، بين الجنون والانتحار والموت الغامض

سُحر قبطان سفينة يدعى «جاسباري ألبينجا» بالجزيرة وقرر شرائها في عام 1911، لكنه لم يتمكن من ذلك بسبب تحطم سفينته التي أودت بحياته.

وامتلك رجلاً من سويسرا يدعى «هانز براون» جزيرة «جايولا»، لكنه عثر عليه بعد أشهر من شرائها ميتًا وملفوفًا في سجادة في ظروف غامضة.

اشترى صاحب شركة صناعة الأدوية «موريس إيف ساندوز»، الجزيرة التي ألقت بلعنتها عليه، ليواجه مصيراً مأساوياً انتهى سنة 1958 بانتحاره داخل مستشفى الأمراض العقلية في سويسرا.

 

آخر ضحايا جزيرة «جايولا»، أنهت مصير عائلة كاملة

كان رجل الأعمال الأمريكي «جي بول جيتي» آخر من عانى من «جايولا»، ليعاني هو وعائلته من مصائب كارثية متتالية، توفي ابن «جيتي» الأكبر منتحراً، والأصغر بمرض قاتل في المخ، وتوفت زوجته الثانية »تاليثا» في روما بجرعة زائدة من المخدرات، واختطفت المافيا الإيطالية ابن شقيقه سنة 1973، وطالبته بفدية قدرها 2.2 مليون دولار.

 

سبب شهرة الجزيرة الملعونة

كان مصير عائلة رجل الأعمال الامريكي «جيتي» هو أكثر ما جذب الأنظار لجزيرة «جيتي»، لتصبح موطن أقاويل الأساطير ومحل اهتمام الباحثين في الظواهر الغامضة، ويقال ان الجزيرة الآن ملك لأحد الأشخاص، امتلكها بعد وفاة «جيتي»، لكنها ما زالت اكبر لغز يحير العالم حول مصير من يمتلكها.  

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search