الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بطريرك الكنيسة الروسية يحذر من القيم الباطلة التي يصدرها الغرب

البطريرك كيريل بطريرك موسكو وعموم روسيا

البطريرك كيريل بطريرك موسكو وعموم روسيا

أيمن عبدالمنعم

A A

حذر كيريل بطريرك موسكو وعموم روسيا، اليوم الخميس، خلال كلمته على هامش القمة الروسية الإفريقية، من القيم الباطلة التي يصدرها الغرب، مما أسماه المناخ الأخلاقي الروحي البالغ الخطورة الذي يشكل من قبل الدول الغربية.

مشددًا على أن تقديس الاستهلاك، والإباحة المطلقة تحت مسمى الحرية، بجانب تدمير المؤسسة الأسرية التقليدية، هي عبارة عن قائمة من المآسي التي تغرسها منظومة القيم غير السوية.

وأضاف "كيريل"، أن هذا الخطر لم يؤثر على بلدان أفريقيا وروسيا فقط، وعلى الرغم من الضغط الدولي لغرز تلك الأفكار، إلا أن هناك العديد من الدول الإفريقية التي ترفض بشكل قاطع تشريع زواج المثليين والموت الرحيم وغيرها من الأفكار السيئة.

وأكد أنه متيقن أن بلاده بجوار إفريقيا بإمكانهما أن يعرضا على العالم نمطًا من التعاون العادل بين الشعوب، معربًا عن أمنياته بتطوير العلاقات الطيبة مع إفريقيا، بما يخدم تثبيت القيم التقليدية في العالم.

وقد انطلقت اليوم فعاليات القمة الروسية الإفريقية المشتركة المقامة بمدينة سان بطرسبرج الروسية، ومن المقرر أن تستمر على مدار يومين في الفترة من الـ27 إلى الـ28 من يوليو الجاري، وانطلقت بمشاركة 49 دولة إفريقية، وبحضور 17 قائدًا إفريقيًا.