الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

09:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مبادلة الأسهم تدفع البورصة لوقف «أوراسكوم»، والرقابة المالية تنقذ الموقف

البورصة المصرية

البورصة المصرية

عبد الرحمن المصري

A A

قررت البورصة المصرية اليوم الثلاثاء الموافق 27 فبراير 2024، إعادة التعامل على أسهم اوراسكوم المالية القابضة (OFH.CA)، وذلك بعد وقف التعامل عليها.

كما قررت البورصة إعادة التعامل على أسهم شركة بى انفستمنتس القابضة (BINV.CA)، خلال منتصف التعاملات في جلسة التداول اليوم.

وكانت البورصة المصرية قد أوقفت التعامل على أسهم الشركتين "أوراسكوم المالية القابضة" و"بي انفستمنتس القابضة"، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، لحين ورود رد من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية، بخصوص مبادلة الأسهم بين الشركتين.

هيئة الرقابة المالية تخاطب البورصة بإعادة التعامل على أسهم أوراسكوم المالية

وردت هيئة الرقابة المالية، على البورصة المصرية، بخصوص وقف التعامل على أسهم الشركتين، والذي جاء فيه:

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر إعلان عرض شراء، من خلال مبادلة الأسهم دون الخيار النقدى، لشراء حتى عدد 4.249.009.458 سهم، تمثل نسبة 90% من رأسمال شركة اوراسكوم المالية القابضة، ش.م .م بعد استبعاد أسهم الخزينة التي تمثل 1.64%، من إجمالى أسهم رأسمال الشركة المستهدفة بالعرض.

وستقوم شركة بى انفستمنتس القابضة بإصدار أسهم زيادة رأسمالها حتى عدد 74859222 سهم ليتم مبادلتها، وفقًا لمعامل المبادلة، وتخصيص أسهم الزيادة لمساهمى شركة اوراسكوم المالية القابضة المستجيبين لعرض الشراء، من خلال المبادلة وبحد أدنى للتنفيذ 51%، وفقًا للأحكام الواردة بالباب الثانى عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search