السبت، 05 أكتوبر 2024

12:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تخفيفا على الأشقاء..

مصر تستعد لإنشاء معسكر ثالث للنازحين في دير البلح ومستشفى ميداني بغزة

معسكر النازحين في خان يونس

معسكر النازحين في خان يونس

مارسيل أيمن

A A

قال مصدر مصري مطلع، إن مصر تنتهي من إنشاء معسكر الإيواء الثاني للنازحين داخل قطاع غزة، والذي يحتوى على 400 خيمة ويسع لحوالي 4000 شخص، ومزود بالكهرباء ودورات المياه، وذلك بعد أن بدأت فيه منذ أيام قليلة. 

وأكد المصدر أن مصر تستعد لإقامة مستشفى ميداني داخل قطاع غزة يتضمن غرف عمليات مجهزة، كما يهدف إلى إغاثة وإيواء وعلاج آلاف الفلسطينيين النازحين بفعل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حسبما ذكرت فضائية القاهرة الإخبارية. 

وأضاف المصدر أن الهلال الأحمر المصري بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني يقدم المواد الغذائية والإغاثية، مشيرًا إلى أن مصر تتخذ الإجراءات اللازمة لإقامة معسكر إيواء ثالث للنازحين شمال محافظة دير البلح داخل قطاع غزة.

القوات الجوية المصرية تنفذ عملية إسقاط للمساعدات في غزة

كما أعلن مصدر أمني رفيع المستوى، عن تكثيف القوات الجوية المصرية جهودها لإدخال المساعدات في قطاع غزة، مؤكدًا إنها ستنفذ عملية إسقاط لمساعدات إنسانية في القطاع.

وأضاف المصدر خلال تصريحات عاجلة نقلتها فضائية القاهرة الإخبارية منذ قليل، أن القوات الجوية المصرية ستنفذ عملية إسقاط لمساعدات غذائية وطبية في قطاع غزة بمشاركة إماراتية وأردنية.

مخيم إغاثي للتخفيف من معاناة النازحين

في نهاية ديسمبر الماضي، وجه الهلال الأحمر المصري بإنشاء مخيم إغاثي بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، كما يهدف المخيم إلى التخفيف من معاناة النازحين من شمال القطاع بسبب الأزمة الإنسانية.

ويتضمن المخيم الأول 300 خيمة تتسع لـ1500 شخص، وفقًا للمعايير الدولية، ويتم توفير كافة الاحتياجات اللازمة للنازحين من خدمات المياه والغذاء والكهرباء.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search