السبت، 05 أكتوبر 2024

10:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البترول: مصر والدول العربية تمتلك مقومات صناعة الأسمدة الناجحة والمستدامة

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

شهيرة أحمد

A A

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية صناعة الأسمدة صناعياً وزراعيا واقتصادياً، خاصة في ظل التحديات الحالية والظروف الجيوسياسية والبيئية التي شهدها العالم، والقفزة غير المسبوقة في الأسعار.

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي السنوي الثلاثون للاتحاد العربي للأسمدة والمعرض، الذي يقام تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في الفترة من 27 إلى 29 فبراير تحت شعار "المغذيات الزراعية لتأمين الغذاء واستدامة البيئة".

وشدد على أهمية الاستعداد للتعامل مع قرار الاتحاد الأوروبي بتطبيق ضريبة الكربون على عدد من القطاعات الصناعية المصرية أبرزها الحديد والصلب والأسمنت والألومنيوم والأسمدة اعتباراً من يناير 2026.

صناعة الأسمدة في مصر والدول العربية

وأشار الملا، إلى أن مصر والدول العربية تتمتع بمقومات مهمة تمكنها من زيادة طاقات صناعة الأسمدة، من أهمها توافر الموارد الطبيعية مثل الغاز الطبيعي والفوسفات، بالإضافة إلى وجود 10 مصانع متميزة تابعة للدولة والقطاع الخاص، وفرص قوية لزيادة الإنتاج المصري والعربي من الأسمدة.

وشدد على أهمية الاستعداد للتعامل مع قرار الاتحاد الأوروبي بتطبيق ضريبة الكربون على عدد من القطاعات الصناعية المصرية، أبرزها الحديد والصلب والأسمنت والألومنيوم والأسمدة اعتباراً من يناير 2026.

وأكد الوزير قدرة مصر والدول العربية على تحقيق الأهداف المرجوة من خلال التعاون المثمر بين جميع أطراف الصناعة المهمة من منتجين ومستهلكين وأصحاب تكنولوجيا وتراخيص.

وحضر المؤتمر، الدكتور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام،  عدد من الوزراء، ورائد الجبورى، الوزير المفوض الحاضر نيابة عن الأمين العام لجامعة الدول العربية، والسفير محمدى أحمد النى، الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، والكيميائى سعد أبوالمعاطى، الأمين العام للاتحاد العربى للأسمدة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search