الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تراجع 7 آلاف جنيه في أسعار الحديد اليوم الثلاثاء والطن يسجل 46500 ألف جنيه

تراجع أسعار  حديد التسليح

تراجع أسعار حديد التسليح

منار عبد العظيم

A A

تراجعت أسعار حديد التسليح في الأسواق، وخفضت شركة حديد عز 7 الاف جنيه في الطن ليسجل سعر الطن حوالى  46500 ألف جنيه تسليم مصنع ، بينما سجل في شهر يناير 55 ألفا و280 جنيها للطن.

ويأتي هذا التراجع بالتزامن مع التأثيرات الإيجابية لصفقة رأس الحكمة التي وقعتها مصر مع الإمارات بقيمة 35 مليار دولار  لتنيمة الساحل الشمالى الأمر الذى ساهم فى تراجع سعر الدولار فى السوق الموازى . 

تراجع في أسعار حديد عز بقيمة 7  آلاف

وكشفت شركة حديد عز،  عن تراجع كبير في أسعار الحديد اليوم الثلاثاء بقيمة 7 آلاف و20 جنيها للطن الواحد ،موضحة أن سعر طن حديد التسليح الرسمي  وصل  46500 جنيه تسليم أرض المصنع ويشمل ضريبة القيمة المضافة 14%.

ما هي الأسباب وراء خفض أسعار الحديد في شركة حديد عز

تسعي الشركات في الفترة الحالية بعد المشروع الأضخم «رأس الحكمة» في تطبيق سعر مرن يتوافق مع اتجاهات التكلفة وذلك في إطار مراعاة المستهلك.

وتعتمد  تكلفة أسعار الحديد على مدخلات الإنتاج المستوردة ،إضافة إلى الاعتماد على سعر الصرف، وانخفض سعر الدولار في السوق الموازي ليقترب سعرة من  40 جنيه بينما كان يسجل 70 جنيه في الشهر الماضي    
 

وكشف أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية، عن تراجع أسعار الحديد بنحو 7 الاف جنيه في الطن ،إضافة إلى تراجع سعر الصرف في السوق الموزاي وذلك بعد توقيع صفقة راس الحكمة.

 وأوضح  رئيس شعبة مواد البناء في الغرفة التجارية خلال  تصريحات صحفية إن شركة حديد عز  بلغت الوكلاء والموزعين  اعتبارا من 28/02/2024 سيكون سعر أرض المصنع أطوال ولفائف 46500 جنيه شامل 14% ضريبة القيمة المضافة المقررة

 
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.