الخميس، 11 يوليو 2024

02:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

التحالف الوطني ينظم عروضا مسرحية لمحاربة أفكار العنف الاجتماعي

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

محمد ممدوح

ينظم  التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بمركز شباب روض الفرج، عرضًا مسرحيًا يناقش قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي، بالمشاركة مع مؤسسة صناع الحياة.

وقالت آية أحمد، المسؤولة عن فاعلية التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن العرض سينطلق في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرا، بالقاعة الرئيسية داخل مقر مركز الشباب، بعنوان « تقاطع الأحلام».

وأضافت لـ«الجمهور»، أن العرض المسرحي له هدف أسمى وهو تسليط الضوء على العنف القائم على النوع الاجتماعي، والذي لا يهتم الكثير من المواطنين بهذا النوع من العنف، مؤكدة أن مقابلة العنف بالفن والأفكار هو واحده من أنواع مواجه العنف ووأده في المهد، والفئة المستهدفة من هذه الفاعلية هي طبقة الشباب.

قضية إدماج الفتيات في المجتمع 

وأوضحت «أحمد»، أن القضية التي تعالجها قضية إدماج الفتيات في المجتمع وحقهن في ممارسة الرياضة والاشتراك في مراكز الشباب رغم رفض بعض الأسر ذلك ونظر الكثير من الأهالي لدخول البنات مراكز الشباب على أنه غير طبيعي ظنا منهم أن مركز الشباب للفتيان فقط وأن البنات لا يجب عليهن ممارسة الرياضة في الأندية ومراكز الشباب، ويدور العرض المسرحي عن فتاة شخصيتها قوية وواثقة في نفسها، نتيجة دعم أسرتها نتيجة دعم أسرتها لها بأشكال مختلفة منها ممارسة الرياضة.

وأكدت أن هناك أهداف مشروع سفير الذي أطلقته مؤسسة صناع الحياة تحت مظلة التحالف الوطني، بالتعاون مع الاتحاد الأوربي، هو خلق بيئة مواتيه لمشارك الشباب في المواطنة، وتحقيق أهداف، التي منها تقديم الدعم لأكثر من 1000 شاب وشابة من أصحاب المشاريع، وتنظيم وتطوير شبكة إقليمية تضم الأطراف الفاعلية، وخلق مساحات للحوار بين الشباب والسلطات العامة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.