الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«وراء الجبال» لـمحمد بن عطية يشهد عرضه العالمي الأول بمهرجان فينيسيا

محمد بن عطية

محمد بن عطية

سلوى أبو زيد

A A

يشهد الفيلم الروائي الطويل بعنوان " وراء الجبال " للمخرج التونسي محمد بن عطية، عرضه العالمي إذ يشارك ضمن فعاليات النسخة 80 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، ليكون الفيلم الروائي الطويل الوحيد في دورة هذا العام.

تدور أحداث الفيلم حول رفيق الذي يخرج من السجن بعدما قضي أربع سنوات، ولا يوجد أمامه سوى خطة واحدة، وهي أن يصطحب ابنه في رحلة إلى ما وراء الجبال حتى يريه اكتشافه المذهل.

يشارك في بطولة فيلم " وراء الجبال " مجد مستورة، سامر بشارات، وليد بوشيوة، سلمي الزغيدي، حلمي الدريدي، من تأليف وإخراج محمد بن عطية، تصوير فريدريك نوير هوم، مونتاج لينكا فيلنيروفا، إنتاج درة بوشوشة ولينا شعبان.

محمد بن عطية مخرج ومؤلف تونسي تخرج في المعهد العالي للدراسات التجارية عام 1998، ثم درس الاتصال السمعي والبصري في جامعة فالنسيان بفرنسا، وفي مسيرته أخرج 5 أفلام قصيرة كان أولها فيلم Romantisme, deux comprimés matin et soir عام 2004، ثم فيلم " كيف الآخرين " الحاصل على جائزة الحصان الفضي في مهرجان FESPACO عام 2006، ثم فيلم موجة عام 2008، فيلم قانون 76 عام 2011 وآخرها فيلم سلمى عام 2014 الحاصل على عدة جوائز في مهرجانات سينمائية مختلفة.

search