السبت، 05 أكتوبر 2024

01:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد تدخل الرئيس السيسي، قصة اختطاف حبيبة الشماع

حبيبة الشماع

حبيبة الشماع

أسماء أبو شادي

A A

حادثة فتاة الشروق «حبيبة الشماع»، هزت منصات التواصل الاجتماعي والرأي العام، خلال الساعات الأخيرة، خاصة بعد تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي شخصياً لمتابعة حالتها الصحية، بعد ما قفزت من سيارة أوبر التابعة لإحدى شركات التوصيل المعروفة، أثناء محاولة السائق التعدي عليها بالخطف، الأمر الذي دفعها لإلقاء نفسها من السيارة.

حبيبة الشماع، قصة “فتاة الشروق” 

 بسبب تصرف غريب من سائق أوبر، حبيبة شكت في اخطافها، فعرضت حياتها للموت، وعلى حسب أقاويل الأطباء المعالجين، أن وضعها الصحي صعب جداً، ولا نستطيع إجراء أي عملية أو تدخل جراحي، لأن المخ تحرك من مكانه، ولم يقف النزيف.

لو عايزة تسافر برة، تدخل الرئيس السيسي لمتابعة الحالة الصحية لحبيبة الشماع 

تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي في واقعة حبيبة الشماع، وحرصه على الاطمئنان عليها، حيث وجهت والدة حبيبة الشماع الشكر لـه، وذلك لمتابعته ما جرى لابنتها وتواصله معهم شخصيًا، قائلة: «كل الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لتواصله الشخصي معنا، وإعلانه تقديم كل المساعدات لابنتي حبيبة.. الرئيس السيسي قال أي حاجة تحتاجها حبيبة هنعملها حتى لو تسافر بره تتعالج».

والدة حبيبة: تكشف تفاصيل الكاملة وراء وقوع الحادث 

وأضافت والدة حبيبة “دينا إسماعيل”، خلال تصريحات تليفزيونية لها: «كتر ألف خيره إنه اتصل بنفسه واهتم بحالة حبيبة، أهم حاجة عندي تقوم بالسلامة إن شاء الله بحق الأيام المباركة، وأطلب من الله عز وجل أن تعود حبيبة لصحتها من جديد».

وفي سياق متصل، تحدثت والدة حبيبة، في تصريحات تلفزيونية لها أمس مع الإعلامي عمرو أديب، عن التفاصيل الكاملة وراء وقوع الحادث: قائلة« إن بنتي لبست ونزلت من البيت علشان تروح التجمع ، ونزلت بالظبط الساعة 6:50، وأنا بكلمها "مكنتش سمعاها كويس  علشان صوت الكاسيت كان عالي قوي و الراجل (السائق) كان بيتخانق في التليفون. حبيبة طلبت منه يوطي (يخفض) الكاسيت قالها لا وكان بيبرطم بالكلام (يدلي بكلام غير مفهوم). مامتها مكنتش سامعه هو بيقول إيه قالتلها ماله ده، قالت لها مش عارفة ماله وقفلت بعدها».

وأردفت: «أصحاب حبيبة كلموها يشوفها وصلت فين رد عليهم واحد قال لهم صاحبة التليفون دي وقعت من العربية (السيارة) وقعدت تتشقلب لحد ما خبطت في الحاجز الإسمنتي على طريق السويس، ولما راح يسالها إيه اللي حصلك؟ قالت سائق أوبر كان عاوز يخطفني وجالها  تشنجات وفقدت الوعي». 

iframe width="853" height="480" src="https://www.youtube.com/embed/wpu2RiM3oNM" title="الحكاية | قفزت من السيارة .. تفاصيل محاولة خطف فتاة من سائق احد تطبيقات التوصيل.. والدة الفتاة" frameborder="0" allow="accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture; web-share" allowfullscreen>

واستكملت حديثها، قائلاً: «بعديها بشوية أصحاب حبيبة كلموني وعرفوني إن حبيبة نطت من العربية وجالها نزيف في المخ».

بيان النيابة في حادثة فتاة الشروق

 ومن جانبها، أكدت وزارة الداخلية المصرية، في حسابها الرسمي أن قسم شرطة الشروق، إحدى ضواحي العاصمة، تلقى بلاغا من إحدى المستشفيات باستقبال الفتاة "مصابة بجروح بالرأس واضطراب بدرجة الوعي لدرجة أنه "لا يمكن استجوابها".

وأفاد أحد شهود الواقعة، وفق بيان الوزارة، بأنه "حال سيره بطريق السويس بدائرة القسم شاهد المصابة حال قفزها من باب سيارة خلفى "كانت تستقلها" أثناء سيرها، فتوقف لمساعدتها وأبلغته أنها كانت تستقل السيارة المشار إليها "تابعة لإحدى تطبيقات النقل الذكى" ولدى محاولة قائد السيارة معاكستها (التحرش بها) قامت بالقفز من السيارة خشية تحرشه بها.. وتم نقلها للمستشفى عقب ذلك".

وأفاد شهود وبيان رسمي لوزارة الداخلية بأن الشابة حبيبة الشماع قفزت من سيارة "أوبر" كانت تستقلها على طريق السويس بالقاهرة، الأربعاء الماضي، بعد محاولة الساق التعدي عليها أثناء السير.

القبض على المتهم بخطف حبيبة الشماع 

وألقت الجهات الأمنية القبض عليه، (له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة الجيزة)، وبمواجهته قرر أنه حال إغلاق نوافذ السيارة ورش معطر فوجئ بقفز المذكورة من السيارة، فاستكمل سيره ولم يتوقف خشية تعرضه للإيذاء، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

بسبب حادثة فتاة الشروق، طلب إحاطة من البرلمان لاتخاذ الإجراءات اللازمة 

ومن جانبها، تقدمت النائبة أمل سلامة، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن تشديد الإجراءات والقواعد اللازمة لتشغيل السائقين في تطبيقات وسائل النقل الذكي العاملة في مصر.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search