السبت، 05 أكتوبر 2024

08:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المهندس محمد رزق: ننفذ 4 مشروعات بالعاصمة الإدارية باستثمارات 28 مليار جنيه

المهندس محمد رزق

المهندس محمد رزق

منار عبد العظيم

A A

كشف المهندس محمد رزق رئيس مجلس إدارة شركة ERG Developments للتطوير العقاري، إن الشركة استطاعت خلال العامين الأخيرين فقط تنفيذ 4 مشروعات سكنية وتجارية وإدارية وطبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحجم استثمارات وصل إلى 28 مليار جنيه.

وأضاف «رزق»، أن الشركة نشأت نتيجة اندماج 4 شركات كبرى؛ بهدف الدخول بقوة في مشروعات متنوعة بعدة مناطق مختلفة، وتمتد خبرة الشركة في مجال التطوير العقاري لعام 2005 أي منذ نحو 18 عامًا استطاعت خلالها ERG تنفيذ عددًا من المشروعات الهامة والعملاقة في الدلتا، ونعمل حاليا في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة ERG Developments للتطوير العقاري، إلى أن مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية تضم "دايموند تاور 1"، وهو برج متكامل على مساحة 5000 م2، يتكون من طابق أرضي و14 طوابق متكررة وهو يشمل أنواع الوحدات كافة من تجاري وإداري وطبي وسكني فندقي، مع شموله على كافة الخدمات التي تجعله برج فريد من نوعه بأسعار مناسبة لكافة العملاء، وسيتم تسليمه في ديسمبر 2025.

وتابع: «المشروع الثانى هو دايموند تاور 2، وهو عبارة عن برج تجاري إداري طبي فندقي يقع على مساحة 4700 م2، ويضم دور أرضي و14 دور، وسوف يتم تسليمه في مارس 2026، أما المشروع الثالث فهو "مونريل" وهو مول تجارى إداري طبى فندفي، يقع على مساحة 8300م2 وبارتفاع 25 دور، وسوف يتم تسليمه في شهر يونيو 2027، وبالنسبة للمشروع الرابع فهو "RI8 رايت" وهو مشروع سكنى تجارى على مساحة 24 فدان بالحي السكني الثامن R8، وسوف يتم تسليمه في أغسطس 2027».

وأضاف «رزق»، أنه يتم تنفيذ هذه المشروعات باستخدام أحدث أنواع تكنولوجيا البناء التي تراعى توافر عوامل الاستدامة والمواصفات البيئية والصحية المطلوبة في العاصمة الإدارية الجديدة، كواحدة من أهم المدن الذكية في العالم.

وأشار المهندس محمد رزق، إلى أن نسب تنفيذ تلك المشروعات وصل إلى مراحل متقدمة، مضيفًا: ونحن حريصون على التعاقد مع أكبر المكاتب الاستشارية وشركات المقاولات، حيث تعاقدنا مع المكتب الاستشاري محرم وباخوم للقيام بالأعمال الاستشارية للمشروع، كما تعاقدنا مع شركة ديتاك للمقاولات لتنفيذ المشروع.

أول مشروع في القاهرة الجديدة

وكشف عن أنه سيتم في شهر سبتمبر المقبل الإعلان عن أول مشروعات الشركة في القاهرة الجديدة، وهو عبارة عن مشروع سكنى تجارى على مساحة 28 فدان، ومن المخطط أن يضم وحدات سكنية متنوعة المساحات، لافتًا إلى أن هذا الكمبوند سيكون مفاجأة، حيث سيتم تطويره وتصميمه إنشائيا ومعماريا بأحدث التقنيات الموجودة في دول العالم المتقدم، وسنراعي أن يشمل جميع أنواع الخدمات، إضافة إلى التنوع الهندسى ووجود مساحات خضراء واسعة وتحقيق كافة عوامل ومقاييس جودة الحياة وفقا للكود الدولى الخاص بذلك.


وعن خطة الشركة المستقبلية أشار المهندس محمد رزق، إلى أن الشركة تخطط للحصول على قطعتى أرض أخرتين في القاهرة الجديدة؛ لإنشاء مشروعين بنشاط سكنى تجارى باستثمارات تصل إلى 30 مليار جنيه، كما ندرس حاليا تنفيذ منتجع سياحى عالمى في الساحل الشمالى ونخطط أن يبدأ العمل في هذا المشروع صيف 2024.

search