السبت، 05 أكتوبر 2024

08:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وكيل قوى عاملة النواب: أي عقوبات بدون آليات تتحول إلى حبر على ورق

إيهاب منصور

إيهاب منصور

A A

قال المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إنه يوافق على تغليظ العقوبات على حبس السلع، و يرى النائب أنه يجب إغلاق أي مكان يسرق قوت الشعب.


وأضاف «منصور» خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أن أي عقوبات بدون آليات تتحول إلى حبر على ورق، مشيراً إلى مناقشة طلب الإحاطة المقدم منه، والذي تمت مناقشته في 6 ديسمبر2022، وقال حينها المسؤولين أن جهاز حماية المستهلك لا يلبي إلا 10 % فقط من الطلبات لديه وهو أمر شديد الضعف .

محاضر ضبط زيوت مستعملة 

وتساءل النائب: هل يعقل أن تكون عدد محاضر المطاعم طوال العام 33 فقط ؟ وهل يعقل ان عدد محاضر ضبط زيوت مستعملة 48 فقط طوال العام ؟ رغم ما نراه من انتشار هذه الظاهرة والحكومة لا تحرك ساكناً في مواجهة هذا الأمر!! ؟


وبخصوص قرار وزارة التموين بشأن تدوين الأسعار على المنتجات، قال النائب : مجرد حبر على ورق لأن القرار صدر منذ يناير ٢٠١٨ ولم يتم تفعيله حتى الآن! .
واختتم النائب حديثه قائلاً الحكومة فشلت فى الرقابة وواضح عدم وجود نية حقيقية لدعم الجهات الرقابية ومنها جهاز حماية المستهلك،  وعلى الحكومة الحضور بالموازنة الجديدة لعام 2024/ 2025بدعم حقيقي للجهات الرقابية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search