السبت، 05 أكتوبر 2024

08:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محافظ دمياط تؤكد جاهزية معارض «أهلا رمضان» وتعزيزها بالسلع الأساسية والسكر

الدكتورة منال عوض محافظ دمياط

الدكتورة منال عوض محافظ دمياط

شيماء الفراعي

A A

أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، على إتمام جميع الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث جاء ذلك خلال ترؤسها لجلسة المجلس التنفيذي المُنعقدة اليوم بحضور إسلام إبراهيم نائب محافظ دمياط واللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة و اللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد واللواء وائل الرفاعى مساعد مدير أمن دمياط.

واستهلت "منال عوض" الجلسة بتقديم التهنئة بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك،  داعيةً الله أن يعيد هذه الأيام المباركة على مصر وشعبها بدوام الخير والرخاء، تحت قيادة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

كما ناقشت " المحافظ " كافة الاستعدادات لاستقبال الشهر الكريم وأصدرت حزمة من التوجيهات التي جاء أبرزها ، وذلك فيما يخص قطاع التموين وهى التأكد من توافر السلع التموينية لدى البدالين ومنافذ بيع السلع الاستهلاكية  ومد فترات عمل المخابز ومتابعة عملية الإنتاج و كذلك زيادة حصص أسطوانات الغاز وتكثيف المتابعة على المستودعات ، والتأكد من جاهزية معارض " أهلاً رمضان " وتعزيزها بالسلع الأساسية والسكر.

كما أكدت أيضًا على تكثيف الحملات الرقابية لمتابعة موقف الأسعار بالأسواق والاشتراك بحملات مع مديريتي الصحة والطب البيطري للتأكد من سلامة اللحوم والسلع المعروضة والمرور على موائد الرحمن وعقد غرفة عمليات رئيسية بديوان عام مديرية التموين لفحص شكاوى المواطنين ومتابعة الموقف التمويني على أن يتم ربطها بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة..

أما بالنسبة لقطاعي الصحة والطب البيطري، وجهت " منال عوض " برفع درجة التأهب بكافة المستشفيات و مراكز طب الأسرة، والتأكد من جاهزية المجازر وذلك بجانب دورهما في حملات الرقابة على المنشآت الغذائية.

ووجهت " منال عوض " تعليماتها إلى قطاعي مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء بتشكيل فرق فنية للطوارئ وصيانة الأعطال فورا و الاستجابة لشكاوى المواطنين في هذا الخصوص.

كما أكدت على إدارة المرور بتشكيل خطة مرورية تضمن تكثيف الخدمات بالميادين والشوارع الرئيسية خاصة بأوقات الذروة.

كما أطلعت على خطة مديرية الأوقاف لتجهيز المساجد لإقامة صلاة التراويح و تواجد الأئمة والدعاة المعتمدين وفقًا للضوابط التي حددتها الوزارة ، وأطلعت أيضًا على الخطة الأمنية لتأمين المعديات والمراكب النيلية وكذلك خطط قطاعي الثقافة والشباب والرياضة لإقامة الأنشطة المختلفة للشباب والأطفال  خلال الشهر الكريم.

وفي هذا السياق، أكدت " محافظ دمياط " على مديرية التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع الجمعيات والأوقاف لتوفير المساعدات والمواد الغذائية وتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا بالقرى و الأشقاء الفلسطينيين المتواجدين داخل المحافظة.

ووجهت " الدكتورة منال عوض " تعليماتها إلى رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالإشراف على معارض " أهلاً رمضان " والتأكد من توافر السلع ، وأكدت أيضًا على تكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات بشكل دوري و مراجعة أعمدة الانارة بالشوارع ، والمرور على المواقف وكذلك تكثيف حملات الإشغالات بالتعاون مع شرطة المرافق والإشراف على ساحات صلاة التراويح بالتنسيق مع مديرية الأوقاف .

وأكدت " محافظ دمياط " على غرفة عمليات المحافظة استمرار تواصلها مع كافة الجهات طوال شهر رمضان المبارك من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة،

وفى ختام الجلسة، وافق المجلس على عدد من المذكرات والتقارير جاء منها مذكرات خاصة بتبرع مواطنين لإقامة معهد أزهري على مساحة 1300 متر مربع بحوض نجم بناحية السيالة بمركز دمياط وإقامة مدرسة على مساحة 1800 متر مربع بكرم ورزووق بمركز فارسكور،  و إقامة محطة رفع صرف صحي على مساحة 300 متر مربع بالهواشم بمركز كفر البطيخ ، وكذلك إقامة مجمع خدمات زراعية على مساحة 1000 متر مربع بأبو عدوى بمركز كفر سعد  ، وأيضًا إقامة معهد ابتدائي أزهري على مساحة 1225 متر مربع بالوسطاني بمركز كفر سعد وذلك ضمن أعمال المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " ، والسير في إجراءات تخصيص مساحة لإقامة معهد أزهري أعدادي وثانوي بالخياطة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search