السبت، 05 أكتوبر 2024

09:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في لقاء عفوى، حاكم الشارقة يصافح مزارعا مصريا (فيديو)

حاكم الشارقة يشهد موسم حصاد القمح الثاني لمزرعة القمح في منطقة مليحة

حاكم الشارقة يشهد موسم حصاد القمح الثاني لمزرعة القمح في منطقة مليحة

مارسيل أيمن

A A

شهد الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، اليوم الإثنين، حصاد الموسم الثاني لمزرعة القمح في منطقة مليحة والتي تقع على بعد 50 كم شرق مدينة الشارقة. 

لقاء عفوي بين حاكم الشارقة ومزارع مصري 

وخلال زيارة الشيخ محمد القاسمي إلى المزرعة التجريبية التي تضم 550 سلة من القمح الطري غير المعدل وراثياً، التقى سموه بمزارع مصري من أصول صعيدية، وظهر في الفيديو وهو يصافح حاكم الشارقة بحفاوة، ويخبره عن سير العمل، بينما تفاعل معه الشيخ بعفوية ولطف وتبادل معه أطراف الحديث.

واستمر لقاء حاكم الشارقة مع المزارع الصعيدي لعدة دقائق، حيث سأله سمو الشيخ أين تعيش؟ ليجب الصعيدي: من الأقصر، كما أوضح المزارع المصري «الصعيدي» أنه يعمل في الإشراف على الحقول وزراعة القمح، فرحب به الشيخ القاسمي أشد الترحيب ووجه له الشكر على مجهوده. 

حاكم الشارقة يشهد حفل موسم حصاد القمح 

ومن جانبه افتتح الشيخ «القاسمي»، المبنى الإداري الخاص بمزرعة القمح، وقبل بدء حفل الحصاد، تجول حاكم الشارقة في أجواء دافئة مع العاملين في المزرعة، ليرى نماذج من الحبوب المستخدمة وكيفية طحن المحصول وطرق إعداد العجين وتحضير المخبوزات.

وفي السياق ذاته تفقد حاكم الشارقة الآليات والمعدات المستخدمة في زراعة وحصد المحاصيل، ثم قرع سمو الشيخ الجرس ليأذن ببدء عملية الحصاد، لينتقل بعد ذلك إلى المبنى الإداري ليسدل الستار عن اللوحة التذكارية، لتبدأ الحفل الذي تضمن فيلماً يوثق تطور المزرعة، وتخلل الحفل عمل غنائي قدمه مجموعة من الأطفال بعنوان "شكراً بابا سلطان".

ومن جانبه شارك في الحفل مع حاكم الشارقة كل من: الشيخ محمد بن حميد القاسمي رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية والشيخ خالد بن عصام القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني، ومعالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ومعالي الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي وزيرة التغير المناخي والبيئة، بالإضافة إلي عدد من كبار المسؤولين من مديري ورؤساء الدوائر والهيئات المحلية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search