السبت، 05 أكتوبر 2024

09:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تطورات جديدة فى قصة الطيار الأمريكى الداعم لفلسطين، البنتاجون تعلن وفاته

 السفارة الإسرائيلية في واشنطن

السفارة الإسرائيلية في واشنطن

مارسيل أيمن

A A

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون» فى نبأ عاجل، وفاة طيار أميركي أضرم النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن، ظهر أمس الأحد، بسبب رفضه حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة. 

طيار أمريكي يدعم فلسطين بطريقة صادمة أمام السفارة الإسرائيلية 


وتداولت مواقع التواصل الاجتماعى الأمريكية مقطع فيديو لـ طيار أمريكي أشعل النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن، للتعبير عن رفضه لما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة من جرائم إبادة جماعية.

وقالت السلطات الأمريكية، فى بيان نشرته وسائل الإعلام الأمريكية، إن أحد أفراد القوات الجوية الأمريكية أشعل النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن بعد ظهر الأحد، في عمل احتجاجي على ما يبدو على الحرب في غزة.

وأفادت صحيفة «واشنطن متروبوليتان»: أن إدارة شرطة العاصمة توجهت سريعًا إلى المبنى 3500 من International Drive، NW، في حوالي الساعة 1:00 ظهرًا، لمساعدة جهاز الخدمة السرية الأمريكي بعد أن أشعل شخص النار في نفسه أمام سفارة في المبنى.

وقال الطيار الأمريكي خلال مقطع فيديو بثه عبر حسابه الشخصى: «لن أكون متواطئا بعد الآن في الإبادة الجماعية في غزة»، وواصل حديثه وهو يسكب على نفسه سائلا شفافا وأضرم النار في جسده صارخًا «فلسطين حرة».

وذكر المتحدث باسم القوات الجوية، أنه تم نقل الطيار إلى مستشفى، بعدما تمكن أفراد من جهاز الخدمة السرية الأمريكية من إخماد النيران، مشيرًا إلى أن الواقعة تتعلق بطيار في الخدمة الفعلية، مؤكدًا إن الرجل في حالة حرجة، مشيرًا إلى أن الشرطة المحلية والخدمة السرية بدأت التحقيق في الواقعة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search