الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بوتين: روسيا شريك مهم لإفريقيا.. ونتمنى انضمامها لمجموعة العشرين

الرئيس الروسى

الرئيس الروسى

شيماء حمدالله

A A

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إن روسيا هي شريك مهم لإفريقيا، مؤكدًا على أن منفتحة على التعاون في جميع المجالات، وذلك خلال كلمته أمام قادة الاتحاد الإفريقي في "المنتدى الاقتصادي والإنساني الروسي الإفريقي" المنعقد على هامش القمة الروسية الإفريقية بمدينة سان بطرسبورغ إن روسيا.

وتابع بوتين كلمته قائلا: "إننا نتوقع أن يتم اتخاذ قرار انضمام الاتحاد الإفريقي إلى مجموعة الدول العشرين في القمة المقبلة في الهند".

ومن جانبه، أضاف رئيس اتحاد جزر القمر أسوماني أزالي، أن روسيا تساعد إفريقيا دائما في قضايا التحرير، قائلا: إن الاستثمارات الروسية ساهمت في التنمية ببلادنا"

وأكد أسوماني أزالي، أن القمة الروسية الافريقية تعد منصة هامة لمناقشة قضايا التعاون بين روسيا وإفريقيا، وكذلك القضايا الدولية المؤثرة، مشيرا إلى أن العالم يواجه تحديات اقتصادية وسياسية ذات أبعاد خطيرة، ولا يفهم كثيرون أهمية استخدام موارد العالم في خدمة البشرية.

أشار رئيس اتحاد جزر القمر إلى أن العالم يقف على حافة الانهيار وإفريقيا هي الضحية، منوها عن أن إفريقيا تعاني من الهجرة ومن مشاكل الأمن ونقص المواد الغذائية ومشكلات المناخ وغيرها.

search