السبت، 05 أكتوبر 2024

08:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

دفاعاً عن قتلة صيدلي حلوان.. من يتفوق على الآخر أشرف نبيل أم «أبو شقة»؟

أرشيفية

أرشيفية

محمد ممدوح

A A

معركة قانونية من نوع خاص من المقرر أن تشهدها ساحة محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس خلال الأيام القادمة بين اثنين من أشهر محامي مصر هما "بهاء الدين أبو شقة" الملقب بمحامي الكبار، والمعروف بعبقريته القانونية الفذة، وأشرف نبيل المحامي بالنقض الملقب "بخليفة فريد الديب"، اللذان يستعدان للدفاع عن موكليهما في القضية المعروفة إعلاميًا بقضية "صيدلي حلوان"، التي راح ضحيتها الدكتور "ولاء زايد" على يد أسرة زوجته بعد خلافات وقعت بينهما.

ويتابع الرأي العام قضية "طبيب حلوان" المتهم فيها 8 من أسرة زوجة الدكتور ولاء زايد منهم زوجته ووالدها وأشقائها، حيث يتقابل من خلال الدائرة 27 جنايات هرما المحاماة أبو شقة ونبيل، بعدما تولي الأخير مرحلة الطعن بالنقض عن المتهمين الخامس والسابع وهما "مهاب حاتم وسيف الدين أسامة الذين ضدر بحقهما حكم بالسجن 10 سنوات.

وأودع "أشرف نبيل" مذكرة الطعن بالنقض على حكم حبس موكليه، وقالت المعلومات إن المذكرة تكونت من 142 صفحة متضمنة 12 نصا ودليلاً على نقض الحكم.

وعلى الجانب الآخر يقف "بهاء الدين أبو شقة" مدافعاً في نفس الدائرة عن المتهمين من الأول حتى الرابع، وهما كل من "رماء حمدي ــ زوجة ولاء زايد ــ ووالدها وشقيقها على وعمر"، الذين يواجهون حكماً بحسبهم 15 عاماً مع الشغل والنفاذ، حيث قدم"أبو شقة" مذكرة الطعن على الحكم، فيما أكدت المعلومات أن مذكرة أبو شقة جاءت في 180 ورقة تضمنت 5 أوجه للنقض في الحكم، وهو ما يعد مبارزة قانونية ينتظر الرأي العام ؟ أيهما يتفوق على الثاني.

كان "ولاء زايد" طبيب صيدلي يقيم بحلوان، قد لقى مصرعه على يد أسرة زوجته بعد مشاجرة نشبت بينهم، سقط على أثرها من بلكونة شقته، وهو ما شهد به نجله الصغير 4 سنوات، وبالقبض على المتهمين أحيلوا لمحكمة الجنايات لتقضي بمعاقبه كل من زوجته ووالدها وأشقائها بالسجن المشدد 15 عامًا، كما عاقبت المتهمين الخامس والسابع بالسجن 10 سنوات.

search