السبت، 05 أكتوبر 2024

04:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جوارديولا أمام إنزاجي.. من سيفوز بنهائي دوري أبطال أوروبا؟

انزاجي جوارديولا

انزاجي جوارديولا

إسلام عبدالجليل

A A

 يلتقي فريق مانشستر سيتي الإنجيزي مع فريق إنتر ميلان الإيطالي، في العاشرة مساءآ علي ملعب "أتاتورك" في مدينة إسطنبول التركية، ضمن منافسات نهائي دوري أبطال اوروبا، للبحث عن أول ألقابة في دوري أبطال أوروبا

 

بيب جواديولا

 

يخوض المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، النهائي الرابع له في دوري الأبطال.

 

 

وفاز جوارديولا مع برشلونة الإسباني ببطولة دوري الأبطال عام 2009 ضد فريق مانشستر يونايتد، علي ملعب الأولمبيكو بروما، وشهدت المبارة تسجيل ميسي وصامويل أيتو اهداف الفريق.

 

والنهائي الثاني في عام 2011 فاز فريق برشلونة علي مانشستر يونايتد في النهائي بملعب ويمبلي، بـ 3ـ1 وأحرز الأهداف، بيدرو، وميسي، وديفيد فيا بينما سجل لمانشستر واين روني.

 

وخسر جواديولا ألنهائي الأخير له أمام فريق تشيلسي الأنجليزي بقيادة المدير الفني الألماني توماس توخيل بهدف كاي هافرتز.

 

 

إنتر ميلان

 

توج فريق إنتر ميلان الإيطالي بدوري أبطال أوروبا من قبل 3 مرات, المرة الأولي عام 1963ـ1964، كان الموسم التاسع للبطولة وكانت بمسماها القديم في ذلك الوقت "كأس أوروبا" فاز فريق الأنتر بأول بطولة دوري أبطال في تاريخة بعد تغلبة علي ريال مدريد 3ـ1 في العاصمة النمساوية.

 

بعد الفوز في العام الماضي بالبطولة، استطاع الفريق الإيطالي الحفاظ علي لقبة مرة اخري بعد الفوز علي بنفيكا 1ـ0 في المباراة التي اقيمت علي ملعب السان سيرو بميلان.

 

اللقب الثالث لعبت في الثاني والعشرون من مايو عام 2010 علي ملعب سانتياجو برنابيو، واستطاع الفوز علي بايرن ميونخ الألماني بـ 2ـ0 بقيادة جوزية مورينيو.

 

مشوار الفريقين في الدوري

 

أنهي فريق مانشستر سيتي الدوري الأنجليزي بحفاظة علي اللقب للعام الثالث علي التوالي بعد صراع كبير مع فريق ارسنال الذي كان يتصدر الدوري منذ بدايتة حتي اخر الجولات.

 

بينما أحتل فريق إنتر الدوي في المركز الثالث وضمن مقعد في دوري أبطال اوروبا الموسم القادم.

search