السبت، 06 يوليو 2024

01:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزيرة البيئة: لا بد من تعزيز حماية الشعاب المرجانية فى البحر الأحمر

ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

كتب أحمد محمود

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أهمية العمل الدائم على تطوير وتعزيز القدرة والاستجابة على مواجهة الحوادث والكوارث البيئية البحرية، نظراً لتأثيراتها الكبيرة على الحياة البحرية.

وأضافت خلال اجتماعها مع الدكتور زياد أبو غرارة الأمين العام للهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن، أن هناك ضرورة للعمل على تطوير خطط الطوارئ إزاء المواد الخطرة المنقولة بحراً، بالإضافة إلى إعداد خطوط ارشادية وطنية لخفض الانبعاثات بنسبة 65% بحلول عام 2050، والعمل على تعزيز حماية الشعاب المرجانية فى البحر الأحمر.

كما أكدت وزيرة البيئة، امتنانها من المجهودات التى قامت بها الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن ( برسجا ) خلال الفترة الماضية، والتى تمت وفقاً لما تم الاتفاق عليه فى اجتماع مجلس الأمناء الأخير، حيث شهدت تطورا ملحوظا فى الأنشطة التى تناولتها، متطلعة إلى استيعاب الهيئة خلال الفترة المقبلة موضوعات أكثر الحاحاً ذات اهتماماً دولياً.

وأشارت ياسمين فؤاد، إلى أن الهيئة الإقليمية تقدم نموذجا متميزا فى العمل فى ظل قلة التمويل المتاح، وحرصها على العمل الدائم على توفير دعماً مالياً لاستمرار الأنشطة وتنفيذ الخطط، فقد نجحت فى الحصول على تمويل من شركاء التنمية من عدد من المنظمات الدولية المختلفة. 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.