الخميس، 11 يوليو 2024

02:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قفزة بمجال الطاقة المتجددة، 42 جيجاوات تنير طريق التنمية المستدامة بمصر

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

شهيرة أحمد

استكمالًا لمسيرة التطور في قطاع الطاقة، تواصل مصر تحقيق إنجازات مُبهرة في مجال الطاقة المتجددة، وذلك إيمانًا بأهمية تنويع مصادر الطاقة وتعزيز الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة.

وفي إطار استراتيجية قطاع الكهرباء التي تهدف إلى تنويع مصادر الطاقة والتوسع في استخدام الطاقة المتجددة وترشيد استخدام مصادر الطاقة التقليدية، حقق قطاع الطاقة المتجددة في مصر إنجازات هائلة خلال عام 2023.

ارتفاع القدرات المركبة من الطاقات المتجددة إلى 6.6 جيجاوات

أصدرت هيئة الطاقة المتجددة حصاد الطاقة 2023، والذي تضمن رصد لمؤشرات وأنشطة الطاقة المتجددة خلال عام 2023.

وأوضح التقرير أن القدرات المركبة من الطاقات المتجددة ارتفعت إلى 6,6 جيجاوات، بمشاركة بلغت حوالي 35% من جانب القطاع الخاص، كما أنه يعمل على تطوير مشروعات إضافية تشمل إنتاج الهيدروجين الأخضر بقدرات تتجاوز 42 جيجاوات.

 

ارتفاع إنتاجية الطاقة الكهرومائية إلى 14967 جيجاوات ساعة

وأظهر التقرير أيضًا ارتفاع إنتاجية الطاقة الكهرومائية خلال عام 2023 إلى 14967 جيجاوات ساعة، بينما سجلت مشروعات طاقة الرياح 5616 جيجاوات ساعة، فيما بلغت الطاقة المنتجة من الخلايا الشمسية المتصلة بالشبكة 4535 جيجاوات ساعة.

وبلغ إجمالي الطاقة المتجددة المنتجة من المشروعات القائمة 25800 ج.و.س، أسهمت في تجنب انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بما يجاوز 10.7 مليون طن ثاني أكسيد كربون، وتوفير نحو 4.54 مليون طن بترول مكافئ.

وتعمل مصر على تحديث استراتيجية الطاقة المتجددة لعام 2040، والتي تهدف إلى الوصول إلى 42% من الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة بحلول عام 2030.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.