السبت، 06 يوليو 2024

03:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير العمل يقرر صرف 200 ألف جنيه لأسرة كل متوفي في حادث غرق معدية نكلا

حسن شحاته

حسن شحاته

عمر النيال

وجه حسن شحاتة وزير العمل، إدارة العمالة غير المنتظمة بالوزارة بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف إعانات عاجلة لضحايا حادث معدية منشأة القناطر شمال محافظة الجيزة، بواقع 200 ألف جنيه لأسرة كل متوفى، و20 ألف جنيه لكل مُصاب، من بند الحوادث الذي قرر الوزير باستحداثه مؤخرًا على منظومة تشغيل وحماية العمالة غير المنتظمة. 

 

أسماء الضحايا

 وفور وقوع حادث غرق المعدية على نهر النيل بقرية نكلا بمنشأة القناطر، أمس الأحد، وجه الوزير شحاتة إدارة العمالة غير المنتظمة، ومديرية عمل الجيزة، بمتابعة الحادث، والحصول على كشف كامل بأسماء الضحايا من شركة المقاولات التي يعملون بها باليومية، وتبين أنهم من محافظات كفر الشيخ، الجيزة، والفيوم، وعددهم 15 عاملًا، لقى 10 منهم مصرعهُم، وأُصيب 5 آخرين.

وكشفت وزارة العمل في بيان لها عن أسماء العمال الذين لقوا مصرعهم بالحادث كالتالي: إيهاب محمد عبد النبي، عبد الرحمن ياسر فتحي، وسامي فؤاد عابدين، وسيف إبراهيم هنداوي، ومحمود إبراهيم محمود، وحمدي أسامة حمدي، وأحمد عز الدين يحي، ومحمود محمد السيد، وأيمن عيد السيد سلامة، وأيمن أحمد أحمد محمود..والمصابون: أسامة رشدي محمد، إبراهيم سمير عبد المنعم، أحمد إسماعيل عبد الحميد، محمد محمود عبد التواب، ومحمود عبد الغني محمود، وتوجه الوزير حسن شحاتة إلى أسر الضحايا بخالص العزاء، وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

انتشال جثث الضحايا

وكانت البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، إخطارا من قسم شرطة منشأة القناطر بتلقي بلاغا من الأهالي يفيد بغرق معدية صيد صغيرة على متنها 13 شخصا في منطقة عزبة ربيع.

 وعلى الفور انتقلت قوة أمنية إلى موقع البلاغ، وبالفحص تبين حدوث عطل مفاجئ بها، ما أسفر عن غرقها بمنطقة عزبة ربيع في قرية نكلا، وكان على متنها 13 شخصا، وقامت مجموعة من قوات الإنقاذ النهري، بعمليات الإنقاذ وتشكيل فريق بحث للوقوف على ملابسات الواقعة. 

تمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال 8 جثامين في واقعة حادث غرق معدية بمنشأة القناطر التي كانت تنقل عمالا بشركة مقاولات أثناء اتجاههم لعملهم في مشروع تحت الإنشاء بالقرب من تلك المنطقة، وينتظر الأهالي انتشال باقي الجثث.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.