السبت، 05 أكتوبر 2024

09:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قفزة جديدة لسندات مصر السيادية بعد صفقة "رأس الحكمة"

رئيس الوزراء أثناء توقيع اتفاقية صفقة رأس الحكمة

رئيس الوزراء أثناء توقيع اتفاقية صفقة رأس الحكمة

شهيرة أحمد

A A

شهدت السندات السيادية المصرية الدولارية قفزة قوية، اليوم الاثنين، حيث ارتفعت أكثر من سنت واحد مواصلة الارتفاع الكبير الذي حققته الجمعة الماضي.

وجاء هذا الارتفاع بعد توقيع مصر اتفاق استثمار مع دولة الإمارات العربية المتحدة من شأنه أن يجلب 35 مليار دولار لمصر على مدى الشهرين المقبلين.

ارتفاع السندات بأكثر من سنت واحد واستحقاق 2029 يحقق أكبر المكاسب

وبحسب بيانات "تريدويب"، فإن السندات المقومة بالدولار استحقاق 2029 حققت أكبر المكاسب، إذ ارتفعت بما يصل 1.8 سنت ليجري تداولها عند نحو 85.3 سنت، وهو أعلى مستوى لها فيما يزيد قليلًا على عام.

وتأتي هذه القفزة في أعقاب توقيع أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية و"شركة أبو ظبي القابضة" بدولة الإمارات العربية المتحدة لتنفيذ مشروع  مدينة رأس الحكمة على الساحل الشمالي الغربي.

وتقدر قيمة الاستثمارات في هذا المشروع بـ 35 مليار دولار، ويعد جزءًا من الجهود الحالية للدولة المصرية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search