الأحد، 07 يوليو 2024

01:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رحلات سياحية للفضاء، احجز رحلتك مع أول فندق طائر يتحدى الجاذبية

رحلات سياحية للفضاء

رحلات سياحية للفضاء

الزهراء علام

تخيل أن تذهب في رحلة للفضاء وترى الكواكب من نافذة غرفتك داخل فندق طائر يتحدى الجاذبية، هذا ما أتاحته شركة «Space Perspective» ومقرها فلوريدا بالولايات المتحدة، بعد إعلانها عن مخططها لإمكانية الذهاب في رحلة إلى طبقة الستراتوسفير بحلول العام القادم 2025.

ونشرت صحيفة «ديلي ستار» البريطانية، أن تجربة السفر والسياحة للفضاء تختلف عن الرحلات التي تحتاج للصواريخ، إذ يمكن للمسافرين أن يرتفعوا بلطف لارتفاع قدره 18ميلاً في كبسولة فاخرة مضغوطة، مجهزة بمقاعد فخمة ونوافذ بانورامية بزاوية 360 درجة حتى تتيح النظر لكافة الإتجاهات وحمام سبا وبار، ليكن أول فندق فضائي في العالم،

Wi-FI في الفضاء لتوثيق رحلتك

يوفر الفندق الطائر داخل كبسولة أيضا خدمة Wi-Fi ليتمكن السياح من إرسال صور مغامرتهم مباشرة إلى أحبائهم بالأرض، تعود الكبسولة إلى الأرض بعد إنتهاء الرحلة، لتهبط بجوار منصة الإطلاق العائمة.

يسافر نبتون بسرعة 12 ميلاً في الساعة فقط، مما يسمح لثمانية أشخاص بالوقوف والتجول واحتساء المشروبات، وتناول عشاء رومانسي، حتى انه يمكن إقامة الحفلات والزواج في السماء.

 ذكر المتحدث باسم الشركة أن الكبسولة ستكون سفينة الفضاء الوحيدة في العالم الخالية من الكربون، وانها  عبارة عن تقنية مثبتة، استخدمت منذ عقود في مهمات عدة مع وكالة ناسا والوكالات الحكومية الأخرى بهدف رفع التلسكوبات البحثية وغيرها من الأدوات الثقيلة والحساسة.

سعر السفر في الفندق الطائر

تبلغ قيمة تذاكر السفر للفضاء على متن الفندق الطائر، 100 ألف جنيه إسترليني، وبالرغم من ان السعر لا يتناسب مع أغلب الناس، إلا ان 1750 شخصًا حجزوا بالفعل رحلات لعام 2025.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.