السبت، 06 يوليو 2024

04:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الحكومة الفلسطينية تقدم استقالتها رسميا لـ الرئيس محمود عباس

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية

مارسيل أيمن

تقدم رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية باستقالة الحكومة للرئيس محمود عباس صباح اليوم الاثنين، وذلك في ظل الحرب التي يشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة. 

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية خلال مؤتمر صحفي بعد أن قدم استقالته صباح اليوم الاثنين: «وضعت استقالة الحكومة تحت تصرف الرئيس يوم الثلاثاء الماضي واليوم تقدمت بها خطيًا».

وأضاف أشتية خلال المؤتمر أن الحكومة عملت في ظروف معقدة وواجهت معارك فرضت عليها في ظل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، كما أن الحكومة تمكنت من تحقيق توازن بين مطالب المواطن والحفاظ على حقوق فلسطين الوطنية، مؤكدًا أن هناك مساع لتحويل السلطة الوطنية الفلسطينية إلى أداة إدارية وهذا أمر مرفوض. 

ارتفاع حصيلة الشهداء لـ 29692 في اليوم الـ142 من العدوان على غزة 

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية أمس الأحد، بارتفاع حصيلة شهداء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 29692 شهيدا، وأيضا ارتفاع عدد الإصابات إلى 69879 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأكدت الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال الإسـرائيلي ارتكب 7 مجـازر ضد العائلات في قطاع غـزة راح ضحيتها 86 شهيدا و131 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفي سياق العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية الذي دخل يومه الـ 142، قالت هيئة شؤون الأسرى: «قوات الاحــتلال تعتقل 15 فلسطينيا بالضفة الغربية لترتفع حصيلة الاعتـقالات إلى 7225 معتـقلا منذ 7 أكتوبر».

كما أفادت وكالة شهاب الفلسطينية للأنباء أن 125 صهيوني اقتحموا ساحات المسجد الأقصى صباح اليوم.

وعلى صعيد آخر، قالت إذاعة جيش الاحتلال أن حصيلة القتــلى بين جنود الاحتلال ارتفعت منذ بدء الهجوم البري في غزة، آواخر أكتوبر الماضي إلى 239 قتــيلا، مؤكدة اصابة ضابط وجنديان من لواء جفعاتي، بإصابات خطيرة، في جنوب قطاع غزة، ومقتل جندي آخر.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.