الأحد، 08 سبتمبر 2024

08:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

متحدث الحكومة: صفقة تنمية رأس الحكمة هدفها ضبط سعر الصرف

المستشار محمد الحمصاني

المستشار محمد الحمصاني

منار عبد العظيم

A A

قال المستشار محمد الحمصاني باسم مجلس الوزارء، إن صفقة مشروع تنمية رأس الحكمة لا يوجد بها بنود غامضة، حيث أعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدلبولى عن تفاصيلها خلال مراسم توقيع العقود.

 وأوضح المستشار محمد الحمصاني في تصريحات لـ"الجمهور" أن الصفقة بين مصر والإمارات هدفها ضبط سعر الصرف والتخفيف عن كاهل المواطن لمصري والحد من التضخم وضبط أسعار السلع.

وأوضح الحمصاني أن الصفقة ستكون مشروعا متكاملا يضم مشروعات سكنية وسياحية وتجارية ومنطقة حرة للصناعات ومطار ،إضافة إلى أن المدينة تضم حي المال والأعمال.

مصر تستهدف من الصفقات تغطية كافة الاحتياجات التمويلية في مصر

وأشار متحدث الحكومة إلى أن الاستثمارات سيكون حجمها ضخم ومن المتوقع أن تغطي كافة الاحتياجات التمويلية في مصر وحل مشاكل سعر الصرف.

وأكد “الحمصاني” أن الصفقة ستكون بداية لعدة صفقات اخري تسعي الحكومة لعقدها خلال الفترة المقبلة من خلال التوسع في الاستثمارات وذلك يجعل مصر قارة على التحديات الراهنة.

وأكد أن مصر مستمرة في المفاوضات بهدف دخول الاستمارات بشكل كبير إلى مصر وذلك يؤكد كفاءة الدولة،إضافة إلى أن الصفقة كانت من الجانب الإماراتي بوجود متخصصين وأعلن عن كافة التفاصيل في الصفقة.

زيادة حجم المعروض الدولاري في السوق الموازية

المشروع وفقا لتصريحات رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، ستضخ نحو 35 مليار دولار في غضون شهرين، وسيكون لمصر نسبة 35 % من أرباح المشروع، وتصل استثمارات الجانب الإماراتي نحو 150 مليار دولار خلال فترة التنفيذ المقدرة بنحو 7 سنوات، ما يساهم في توفير العملة الصعبة ، إضافة إلى زيادة حجم المعروض الدولاري في السوق الموازية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.