الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ما السعر المتوقع للدولار خلال الـ 6 أشهر المقبلة ؟

دولار - أرشيفية

دولار - أرشيفية

شهيرة أحمد

A A

شهدت الأيام الماضية أخبارًا اقتصادية مهمة، كان أهمها الإعلان عن صفقة رأس الحكمة، والتي من المتوقع أن يكون لها تأثير كبير على سعر صرف الدولار في مصر.

 انخفاض ملحوظ بسعر صرف الدولار خلال الفترة القادمة

وفي هذا السياق، قال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أنه يتوقع أن يحدث انخفاضًا ملحوظًا في سعر صرف الدولار خلال الفترة القادمة، وذلك بعد الإعلان عن صفقة رأس الحكمة.

وأوضح الفقي، في تصريحات صحفية، أن السعر التوازني للدولار خلال الـ 6 أشهر القادمة، يجب أن يكون سعر صرف موحد، وذلك في ظل الإتاحة المأمولة من مشروع رأس الحكمة وإنهاء الاتفاق مع صندوق النقد الدولي والحصول على تمويل إضافي.

وأشار إلى أن هذا السعر التوازني يمكن أن يصل إلى حدود 45 جنيهًا، مع التأكيد على أهمية توحيد سعر الصرف، موضحًا أن تحديد السعر التوازني للعملة مرتبط بالظروف المحيطة والإتاحة الموجودة من الدولار.

واختتم الفقي تصريحاته، قائلا: أن السعر الحقيقي للجنيه أمام الدولار مع استقرار الاقتصاد المصري، وعودة الأمور إلى مسارها الصحيح، سوف يتراوح ما بين 35 جنيهًا إلى 40 جنيهًا.

صفقة رأس الحكمة وتأثيرها على الاقتصاد المصري

وتعتبر صفقة رأس الحكمة، التي تم توقيعها بين مصر والإمارات العربية المتحدة، بمثابة دفعة قوية للاقتصاد المصري، حيث من المتوقع أن تُساهم في زيادة احتياطيات النقد الأجنبي، وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وخلق فرص عمل جديدة.

وتعتبر هذه الصفقة خطوة مهمة على طريق تحقيق الاستقرار الاقتصادي، وخفض سعر الدولار، وتحسين حياة المواطنين.

تراجع سعر الدولار في السوق السوداء وتوقعات بمزيد من الهبوط

شهدت الأسواق المصرية تحركات هامة في سعر صرف الدولار، حيث واصل الدولار في السوق السوداء تراجعه الملحوظ ليصل إلى مستوى ما دون 40 جنيهاً، حيث تراوح سعره بين 36 و 40 جنيهاً.

وتأتي هذه التراجعات وسط توقف تام لحركة البيع والشراء في السوق، حيث ينتظر المتعاملون معرفة السعر النهائي للدولار، الذي يُسجل هبوطًا مستمرًا منذ مساء الخميس الماضي، مُخسرًا أكثر من 12 جنيهاً حتى الآن.

تأثير هبوط الدولار على سعر الذهب

وانعكس هبوط الدولار في السوق السوداء على سعر الذهب بالسوق المصري اليوم، حيث سجل جرام الذهب عيار 21، وهو الأكثر مبيعًا في مصر، 3000 جنيهاً للجرام، وهو أدنى مستوى له خلال شهرين.

ويرجع هذا التراجع إلى انخفاض الطلب الفعلي على الذهب خلال الفترة الحالية، بالإضافة إلى هبوط الدولار في السوق السوداء، حيث يتم تسعير الذهب في مصر حالياً وفق سعر 51 جنيهاً للدولار، بينما يُشير الواقع إلى تواجده بأسعار أقل بكثير في السوق السوداء.

تباين الدولار مقابل الجنيه المصري في ختام تعاملات اليوم الأحد 25 فبراير 2024

وشهدت أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري تباينًا ملحوظًا في ختام تعاملات اليوم الأحد 25 فبراير 2024 في البنوك المصرية، حيث تراوحت الأسعار بين ارتفاع وانخفاض طفيف.

وسجل سعر الدولار اليوم 30.82 جنيها للشراء و30.95 جنيها للبيع في البنك المركزي المصري، بينما تراوحت أسعاره في باقي البنوك المصرية بين 30.75 و 30.95 جنيها للشراء، و 30.85 و 30.95 جنيها للبيع.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.