السبت، 05 أكتوبر 2024

08:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سيارات التنمية المحلية.. هترخص محلك وانت فى مكانك عن طريق "الشباك المتجول"

الشباك المتجول

الشباك المتجول

محمد الأزهري

A A

هترخص محلك وانت مكانك عن طريق "الشباك المتجول".. أطلقت وزارة التنمية المحلية سيارات الخدمة المتنقلة والمركز التكنولوجي في المحافظات، لتمكن المواطن من ترخيص محله فورا وبالمجان.

فرق عمل ميدانية بصحبة سيارة مركز تكنولوجى متنقل

1 - تطبيق نظام الشباك الواحد في تراخيص وتوفير الخدمات الحكومية دون التنقل إلى عدة وزارات.

2 - فرق عمل ميدانية بصحبة سيارة مركز تكنولوجى متنقل تمر على المحال التجارية بكافة مناطق والأحياء.

3 - خدمتك من حقك وبالمجان من قبل موظفين من عدة وزارات بإشراف التنمية المحلية وموظفي المحافظة.

4 - يتم الشرح وتعريف المواطنين بالتيسيرات التى يقدمها قانون المحال العامة 154.

5 - القانون يتيح لصاحب المحل التعامل مع شباك واحد بدلاً من التردد على عدة جهات للحصول على خدمة ترخيص المحل توفيرًا للجهد والمال.


6 - انتقال الفرق المدعومة بسيارة المركز التكنولوجى إلى صاحب المحل فى مكانه وتسلم المستندات المطلوبة لترخيص النشاط بالمجان.

7 - فريق العمل مشهود له ويضم كفاءات ودون أى مقابل مادى كمستخرج سجل تجارى حديث.

8 - الأوراق تضم: البطاقة الضريبية، ونوع النشاط، وصفة مقدم الطلب، وعنوان المحل المراد ترخيصه، ورسم كروكى له.

9 - ستم منح صاحب المحل فورا إيصال يفيد تقديمه لطلب الترخيص يجنبه التعرض لأى قرار بالغلق لحين الانتهاء من استكمال إجراءات الترخيص.

10 - تبسيط وتقديم كافة التيسيرات للمواطنين المتقدمين للحصول على ترخيص طبقًا للقانون وتحسين جودة الخدمة المقدمة لهم لتتم بيسر وفى أسرع وقت .

رقمنة ميدانية تفوق توقع المواطن لتيسير الخدمات مجانا دون خدمات

ويتم التقديم للحصول على الترخيص وتسليم المستندات المطلوبة سيكون عن طريق فرق العمل التى سيتم نشرها، أو من خلال المراكز التكنولوجية الثابتة والمتنقلة المنتشرة بكافة أحياء العاصمة، مع الحرص على استمرار كافة المحال فى ممارسة أنشطتها والدخول فى المنظومة القانونية التى أقرتها الدولة خاصةً بعد انتهاء المهلة الممنوحة للمحال غير المرخصة الواردة بالقانون.ويجري العمل على تسهيل تقديم الخدمات للمواطنين في جميع المدن والمراكز والاستفادة من التحول الرقمى الذى تقوم به الدولة وتبسيط إجراءات الحصول على الخدمات الحكومية بما يحقق رضا المواطن، حيث إن مركز خدمات مصر يؤدى عدد كبير من الخدمات التي يطلبها المواطن في جميع القطاعات الخدمية اليومية وذلك بطريق سريعة ومبسطة تحقيقاً لرؤية مصر 2030 ويساهم في تحقيق مفهوم الدولة وسياستها لميكنة ووصول الخدمات الحكومية للمواطنين في أسرع وقت.

يشار إلى أن مراكز إصدار تراخيص المحلات بالأحياء تقدم خدمة التراخيص لـ ٣١٦ نشاط طبقًا للقانون ، كما سيتم تحديد الرسوم المقررة على كل نوع نشاط من خلال المنظومة الإلكترونية بدون اى تدخل من العاملين بمراكز الإصدار .

وزير التنمية المحلية يتابع انطلاق المنظومة مع المحافظين ميدانيا


وفي اليوم الأول من عمل المنظومة، استمع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، وزير التنمية المحلية لشرح واف لما تم من  مجهودات المحافظة في ملف التحول الرقمي وجهود تأسيس المرصد الحضري و المنظومات الذكية .
والتحول الرقمي، والمؤشرات، ونسب تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية، وأوضاع التقنين، والتصالح، والمتغيرات المكانية، مشيدا بجهود المحافظة في هذا المجال.

كما تفقد الوزير مركز خدمات مصر والمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين حيث استمع الوزير إلى شرح حول آليات تقديم الخدمات وطريقة عمل المركز التكنولوجي ومركز خدمات مصر.

هشام آمنة وزير التنمية المحلية 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search