الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

صندوق النقد: مباحثات القرض المصرى ترتبط بالفجوة التمويلية فقط

جهاد أزعور

جهاد أزعور

منار عبد العظيم

قال جهاد أزعور مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، إن مصر وغيرها من الدول تأثرت اقتصادياً، مرجعا ذلك إلى الأحداث الجارية في المنطقة.

حجم القرض ارتبط بالفجوة التمويلية فقط

وتابع خلال تصريحات نشرها موقع العربية بيزنس: أن حجم القرض ارتبط بالفجوة التمويلية فقط وليس لها أي علاقة بالجوانب السياسية.

وأضاف أزعور إن استثمار الإمارات في مصر أمر مهم، ولكن لا علاقة له بمباحثات الصندوق مع القاهرة حول القرض . 

وأشار إلى أن مباحثات مصر وصندوق النقد ترتبط بالإصلاح الاقتصادي، إضافة إلى تعزيز دور القطاع الخاص تزامناً مع التفعيل لدور الحماية الاجتماعية مع منح ثقة للاقتصاد المصري وذلك للنهوض بة.

 وأوضح أزعور أن حماية الاقتصاد المصري من التحديات والمخاطر تكمن في مرونة سعر الصرف، وفي الفترة الأخيرة تأثر الاقتصاد المصري بعدة عوامل وصدمات، وعليه فإن هذه السياسية هدفها وضع إجراءات مالية للحد من التضخم باعتبارة مشكلة عالمية وإقليمية.

تنمية منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي الغربي

وفي وقت سابق ، وقعت مصر والإمارات أكبر صفقة استثمارية، وهي مشروع رأس الحكمة مع الجانب الإماراتي بهدف تنمية منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي الغربي.

وقال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن المشروع جاء بالشراكة مع مصر والإمارات والهدف منه دخول 35 مليار دولار في مصر خلال شهرين، وسيكون للدولة المصرية 35% من أرباح المشروع.

وجاء الاتفاق لتدشين مدينة رأس الحكمة والتي تعد مدينة متكاملة تقع على مساحة 40600 فدان ، وذلك بتمويل من جانب دولة الإمارات.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.