السبت، 05 أكتوبر 2024

09:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صحيفة سعودية تؤكد انفراد «الجمهور » بشأن صفقة رأس جميلة مع المملكة

رأس جميلة شرم الشيخ

رأس جميلة شرم الشيخ

عبد الرحمن المصري

A A

أكدت صحيفة عكاظ السعودية، ما نشره «الجمهور» أمس السبت، بشأن صفقة جديدة بين صندوق الاستثمارات السعودي والحكومة المصرية لتطوير مشروع رأس جميلة بشرم الشيخ.

صحيفة سعودية تؤكد صفقة رأس جميلة

وقالت الصحيفة السعودية البارزة في المملكة، إن الحكومة المصرية تستعد لطرح تطوير منطقة رأس جميلة بمدينة شرم الشيخ، والتي تطل على البحر الأحمر، باستثمارات سعودية، وصفتها بأنها ضخمة.

وأشارت الصحيفة إلى أن التفاوض بين المملكة العربية والسعودية ومصر، حول مشروع تطوير رأس جميلة بمدينة شرم الشيخ، يأتي في أعقاب نجاح صفقة رأس الحكمة على البحر المتوسط باستثمارات إماراتية ضخمة.

رأس جميلة شرم الشيخ

وأكدت صحيفة عكاظ، أن المفاوضات تجرى حاليًا بشأن تطوير مساحة تصل إلى 860 ألف فدان، في منطقة رأس جميلة بمدينة شرم الشيخ، وذلك في إطار جهود الحكومة المصرية، لزيادة مواردها من العملة الصعبة، وخطتها بشأن التنمية العمرانية المتكاملة بحلول 2052، إلى جانب خلق أنشطة اقتصادية متميزة، وتوفير فرص عمل لأعداد كبيرة من الشباب المصري في السنوات القادمة.

وتهدف الصفقة- بحسب الصحيفة السعودية- إلى وضعها على خريطة السياحة العالمية؛ لتكون قِبلة للزائرين من شتى بقاع الأرض، لموقعها الجغرافي والاستراتيجي المهم، خصوصا بعدما تم وضعها ضمن «المشاريع المصرية الكبرى» لتنمية الساحل الشمالي.

وأشارت الصحيفة السعودية إلى أن هناك اجتماعا حكوميا مرتقبا للإعلان عن صفقة رأس جميلة، وذلك في إطار تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين المملكة العربية السعودية ومصر، والاستثمار في المشاريع القومية الكبرى.

انفراد الجمهور بشأن صفقة رأس جميلة

ونشر موقع «الجمهور» أمس، تأكيد مصدر حكومي مسؤول، بإحدى الوزارات الاقتصادية في مصر، تفاوض صندوق الاستثمارات العامة السعودي، على منطقة رأس جميلة في مدينة شرم الشيخ، بمحافظة جنوب سيناء، بغرض التطوير العقاري والاستثمار السياحي في تلك المنطقة.

وأشار المصدر إلى أن التفاوض حاليًا يجري على الخطوط العريضة لصفقة ضخمة، تقترب في قيمتها من صفقة مدينة رأس الحكمة بالساحل الشمالي، علمًا بأن الإعلان عنها سيكون في أقرب وقت ممكن، بمجرد التوافق على البنود الرئيسية لمشروع الشراكة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search