الأحد، 07 يوليو 2024

01:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

في الذكرى الثانية للحرب، أوكرانيا تتنظر مساعدات أمريكية بـ11,8 مليار دولار

رئيس الوزراء الأوكراني، دنيس أناتوليفيج شميكال

رئيس الوزراء الأوكراني، دنيس أناتوليفيج شميكال

مارسيل أيمن

بالتزامن مع الذكرى الثانية على الحرب الروسية في أوكرانيا، التي شنتها موسكو لتحرير إقليم الدونباس، تشهد كييف دعما غربيا غير مسبوق، يشمل على الدعم المادي والعسكري أيضا.

وفي هذا السياق، قال رئيس الوزراء الأوكراني، دنيس أناتوليفيج شميكال، خلال تصريحات صفية له منذ قليل، إنه يتوقع مساعدات اقتصادية أمريكية بقيمة 11.8 مليار دولار في عام 2024. 

وعلى الرغم من ذلك، تحقق أوكرانيا انتصارات محدودة في أرض المعركة؛ نظرا لتأخير نحو 50% من الأسلحة الأمريكية إلى البلاد.

وبحسب رستم أوميروف، وزير الدفاع الأوكراني، فإن 50% من شحنات الأسلحة الغربية المرسلة إلى كييف تأخرت.

«الصراع في أوكرانيا قد يُحسم في المستقبل القريب»

ومن جانبه أوضح مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أن نتيجة الصراع في أوكرانيا قد تُحسم في المستقبل القريب.   

كما أكد جوزيب بوريل، خلال تصريحات صحفية، أن دول الاتحاد الاوروبي بحاجة إلي زيادة قدراتها الدفاعية حتي تكون مستعدة لأي احداث محتملة. 

الجيش الأوكراني: انتصارات محدودة في ظل الدعم الغربي

تتلقى أوكرانيا دعمًا غربيًا كبيرًا، أدى إلى انتصارات أوكرانية بالفعل في بعض المناطق، لكن لا يزال تقدمها «محدودًا جداً» في مناطق أخرى.

وتعزو دراسة لمركز الدراسات الاستراتيجية والدولية الأمريكي في أكتوبر 2023، هذه المحدودية إلى عدة عوامل، منها المماطلة في تنفيذ عملية الهجوم المضاد والتحوطات الروسية، وأيضاً الافتقار إلى الخبرة والتنسيق.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.