الخميس، 11 يوليو 2024

08:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مشيرة خطاب: أطفال إفريقيا يواجهون تحديات متزايدة على رأسها تغير المناخ

السفيرة مشيرة خطاب

السفيرة مشيرة خطاب

محمد ممدوح

أكدت السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن الأطفال في قارة إفريقيا يواجهون التحديات المتزايدة الناتجة عن العديد من  القضايا وعلى رأسها تغير المناخ، والنزاعات المسلحة، والاتجار بالبشر، جاء ذلك خلال ترأسها مجموعة العمل المعنية بحقوق الطفل المنبثقة عن الجمعية العامة للشبكة الافريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.


وأضافت خطاب علينا أن نتكاتف معاً من أجل المصلحة الفضلى للطفل وخاصة في ضوء اتفاقية الأمم المتحدة للطفل وبروتكولاته الاختيارية، والميثاق الأفريقي لحقوق ورفاهية الطفل، والميثاق الإفريقي لحقوق الإنسان والشعوب، والآليات الدولية والإقليمية المعنية.
وقد تم خلال المناقشة التي عقدت (عبر تقنية الفيديو كونفرانس) استعراض ومناقشة اللائحة الأساسية لمجموعة العمل، وانتخاب نائب رئيس المجموعة و2 مقررين، وتم مناقشة مهام المجموعة والأدوار التي يجب القيام بها من أجل حماية حقوق الطفل، فضلاً عن الدعم والمساندة للجهود المبذولة على المستويات الإقليمية والدولية.


واتفقت مجموعة العمل على التفاعل مع آليات التعاهدية للأمم المتحدة وعلى رأسها لجنة الأمم المتحدة لحقوق الطفل ، والآليات المنبثقة عن الاتحاد الافريقي ومنها اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب ولجنة الخبراء الأفريقية المعنية بحقوق الطفل ورفاه.


من الجدير بالذكر أن مجموعة العمل المعنية بحقوق الطفل بالشبكة الأفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ترأسها السفيرة مشيرة خطاب وتتكون عضويتها من عدد من المؤسسات الوطنية الأفريقية ( الجزائر، المغرب ، جنوب افريقيا، توجو، الكونغو الديمقراطي، بوروندي، ملاوي ).

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.