السبت، 05 أكتوبر 2024

02:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التخطيط: منظومة «كيمت» امتداد لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

هالة السعيد وزيرة التخطيط

هالة السعيد وزيرة التخطيط

نورهان عبدالعزيز

A A

تُعد منظومة «كيمت»، نظام محادثة آلي قائـم على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعــي، وتم تطويره من خلال الجهـاز المركزي للتنظيم والإدارة، وإحدى الشركات الوطنيـة الناشـئة المتخصصـة في تكنولوجيـا المعلومات في مصر، حسبما كشفت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

 إطلاق المساعدة الذكية للجهاز الإداري للدولة «كيمت»

شاركت «السعيد» نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء؛ باحتفالية إطلاق المساعدة الذكية للجهاز الإداري للدولة «كيمت» والذي يعقدها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.


وقالت إن الحدث يأتي امتدادًا للجهود الملموسة التي يبذلها الجهاز لتطوير منظومة عمل الجهاز الإداري للدولة، لدعم عملية التطوير المؤسسي من خلال الرقمنة ورفع كفاءة استخدام تطبيقات التكنولوجيا الحديثة، وفقًا لأحدث المعايير الدولية.

وتابعت أنه في ظل ما يشهده العالم في الأعوام الأخيرة من أزمات متداخلة ومتزامنة والتي بدأت بأزمة كوفيد 19 مرورًا بما تشهده مختلف دول العالم من متغيرات مختلفة تعوق مسيرة النمو والتنمية، فتحول مفهوم التقدم التكنولوجي.

وأوضحت وزيرة التخطيط، أن التحول إلى الاقتصاد الرقمي يُعد أحد ثمار التفاعل بين تطبيقات الاقتصاد العالمي والثورة المعرفية والتطورات المتلاحقة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتُتيح هذه المنظومة المساعدة الذكية والمطورة باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للرد على الاستفسـارات القانونيــة والإداريــة المتعلقــة بقانــون الخدمــة المدنيــة رقــم 81 لســنة 2016 ولائحتـه التنفيذيـة الصـادرة بقـرار رئيـس مجلـس الـوزراء رقـم 1216 لسـنة 2017.

وقالت «السعيد»، إن كيمت تجربة رائدة في مجال تعزيــز مبــادئ الحوكمــة والشفافية المعلوماتية، وتحسـين الخدمـات العامـة من خلال ما تُتيحه من الوصــول إلــى معلومـات موثوقــة ودقيقــة لكل من موظفــي الجهــاز الإداري للدولــة وللمواطنيــن.

افتتاح مراكز خدمات مصر في عدد من المحافظات


وأضافت وزيرة التخطيط، أنه تكاملاً مع هذه الجهود، تم افتتاح مراكز خدمات مصر في كل من أسوان في ديسمبر 2022، وشرم الشيخ في مايو 2023، والإسكندرية في يوليو 2023، كما تم وضع حجر الأساس لمركز خدمات مصر بالعريش، وجاري تجهيز مراكز خدمات مصر بالقاهرة والجيزة والغربية، إضافة إلى تخصيص مواقع لإنشاء مراكز خدمات مصر بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد والقليوبية وبني سويف وسوهاج.

وكشفت، أن الموارد الطبيعية لم تُعد وحدها هي العنصر الحاسم الذي يُمثل الموارد البشرية والبيانات، فالمعلومات هي الأساس لجهود تحقيق التنمية والتقدم، ومن ثم يحظى تدريب العنصر البشري وتأهيله بأولوية قصوى، باعتباره الركيزة الرئيسية لخلق ثقافة رقمية تساعد المواطن على استيعاب التطور التكنولوجي العالمي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search