السبت، 05 أكتوبر 2024

09:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مجلس النواب يفتح ملف تعطيل قرارات العلاج على نفقة الدولة

النائب محمود بدر

النائب محمود بدر

محمد ممدوح

A A

خلال الأيام القليلة الماضية ظهرت أزمة عدم التنسيق بين المجالس الطبية المتخصصة والمستشفيات الحكومية لإصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة، وهو ما ينعكس سلبا على المواطنين، وعلى الرغم من المجهود الذي تبذله الدولة في ملف العلاج على نفقتها، والذي بلغ العام الماضي ما يقرب من 8 مليارات جنيه، أن هناك بعض الشكاوى من المواطنين حول سرعة الإجراءات.

وفي هذا الصدد، تقدم النائب محمود بدر عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب.
وقال النائب محمود بدر، في طلب الإحاطة الذي تقدم به، إنه علم بأحكام المادة 134 من الدستور ووفقا للمادة 212، من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، قد تقدمت بطلب إحاطة موجه إلى وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار، بشأن غياب التنسيق بين المجالس الطبية المتخصصة، والمستشفيات الحكومية، لإصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة مما ينعكس سلب على المواطنين.
وأضاف عضو مجلس النواب، أنه على الرغم من المجهود الكبير الذي تبذله الدولة في العلاج على نفقة الدولة والذي بلغ العام الماضي ما يقارب الـ8 مليارات جنيه إلا أنه تلاحظ لدينا تعطيل عشرات القرارات نتيجة التعنت بين بعض المستشفيات وهيئة المجالس الطبية المتخصصة.
وأوضح عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنه بالتوازي مع توصيات اللجنة الطبية بعمل جراحات لبعض الحالات تقوم اللجنة الخاصة بالمجالس برفض التوصية وإعادتها عدة مرات وهو ما يؤدي إلى التأثير سلبا على المواطنين وعلى سرعة إجراء الجراحات لهم.
وأشار «بدر» إلى أنه تلاحظ أيضا في الآونة الأخيرة زيادة قوائم الانتظار مرة اخري وهي الأزمة التي كنا قد تغلبنا عليها نتيجة مبادرة رئيس الجمهورية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search