السبت، 06 يوليو 2024

04:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حبس صاحب شركة بتهمة النصب على المواطنين في مبلغ 2 مليون جنيه بالهرم

حبس -أرشيفية

حبس -أرشيفية

أمة الله عمرو

أمرت نيابة الهرم الجزئية، التابعة لمجمع نيابات جنوب الجيزة، اليوم الاثنين، بحبس شخص 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجري معه، بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين، في مبلغ 2 مليون جنيه.


بداية سقوط نصاب في الهرم

وكانت قد تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في قسم شرطة الهرم التابع لمديرية أمن الجيزة من كشف ملابسات ما تم تداوله أحد الأشخاص على موقع تواصل اجتماعي “فيس بوك” بخصوص أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال على المواطنين، بمبرر استخراج تأشيرات سفرهم للخارج.


وعلى الفور تولت قوة من الأجهزة الأمنية، الفحص والبحث تم تحديد مرتكب هذا  النشاط الأثم، وتبين أنه شخص عاطل، "له معلومات جنائية سابقة"، وهارب من أحكام تنفذ في عدد من القضايا، بتهمة "نصب وتبديد"، وأهم المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج، عن طريق تأسيس شركة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج "بدون ترخيص".

القبض على صاحب شركة تسفير العمالة للخارج

وتبين أن موقع الشركة في نطاق دائرة قسم شرطة الهرم بمحافظة الجيزة، ويقوم بالنصب والاستيلاء على مبالغ مالية منهم، فور تسليهم عقود وهمية منسوبة للعديد من الشركات بالخارج، وأغلق مقر الشركة، وهروبه خشية من ضبطه، بعد تكوين ثروة مالية بقيمة 2 مليون جنيه.  

وفور إنهاء الإجراءات تم تحديد موقعه، وتم إلقاء القبض عليه، في نطاق دائرة قسم شرطة البساتين، التابع لمديرية أمن القاهرة، وبتفتيشه تم العثور معه على "عدد من عقود العمل بالخارج خالية البيانات منسوبة لعدد من الشركات التجارية بالخارج – وعدد من الكارنيهات وشهادة "مزورين" تحمل بيانات المتهم منسوبة لجهات ومؤسسات مختلفة "وهمية وبألقاب منتحلة" – وبطاقة دفع إلكتروني "المستخدمة في إيداع المبالغ المالية المستولى عليها من ضحاياه" – ودفتر إيصالات أمانة – و3 هواتف محمولة "بفحصها تبين احتوائها على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامي".


وتم تحرير محضر لازم بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وتم تولي النيابة العامة مباشرة التحقيق في الواقعة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.