الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قصة اختفاء مدينة بشرق روسيا في عام 1952

 سفيرو كوريلسك

سفيرو كوريلسك

شهاب عمران

A A

تعد الزلازل إحدى أقوى الكوارث الطبيعية، وعلى مدار التاريخ تسببت في خسائر ضخمة في الأرواح بالإضافة لخسائر مالية كبيرة، وإليكم أقوى خمسة زلازل شهدها العالم في التاريخ الحديث.


أدى الزلزال الذي ضرب أقصى شرقي روسيا في 5 نوفمبر من عام 1952 إلى اختفاء مدينة سفيرو كوريلسك من الوجود، وسجل الزلزال القوي 9 درجات على مقياس ريختر وتبعته موجات مد عاتية -تسونامي- بلغ ارتفاعها 15 متراً دمرت كل ما وقف في طريقها.

وهدد الزلزال مناطق واسعة بالدمار امتدت بين شبه جزيرة كرونوتسكي وجزر الكوريل، وأسفر الزلزال عن تدمير مدينة سفيرو كوريلسك بالكامل إذ سوّت موجات التسونامي البنايات والمنازل بالأرض، وقدرت بيانات روسية عدد ضحايا الزلزال بأكثر من 2300 قتيل، بينما قال خبراء غربيون إن الضحايا بلغوا ثمانية آلاف قتيل.

وامتنعت الصحف الروسية في ذلك الوقت عن كتابة أي سطر عن الدمار الذي لحق بقرية سفيرو كوريلسك، ما يصعّب تقدير الخسائر المالية، ورغم بعد جزيرة هاواي عن مركز الزلزال فإن الدمار وصل إليها بسبب موجات المد، وقُدرت الأضرار في الممتلكات بنحو مليون دولار.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search