الأحد، 07 يوليو 2024

01:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سيبك من الدفاع وخليك في الهجوم، برشلونة الإسباني يستخدم الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

نورهان عبدالعزيز

«تنفع مهاجم بدل مدافع، العب باك يمين بدل باك شمال»، هذه العبارات اعتمد عليها الذكاء الاصطناعي في وصفه للاعبين، فإستطاع تغيير المراكز لما له من باعٍ كبير في عالم الساحرة المستديرة، كما أنه تحول إلى طبيب وحدد إصابات اللاعبين.

فريق برشلونة الإسباني على تقنية الذكاء الاصطناعي

اعتمد فريق برشلونة الإسباني على تقنية الذكاء الاصطناعي، فتم تدريب اللاعبين من خلال أدوات حديثة للـ AI، فوضع وصف تفصيلي للتمارين التي تُناسبهم وفقًا لقدرات كل لاعب، حسبما كشفت صحيفة «إيبوك تايمز» الإسبانية.

وطور العلماء أدوات الذكاء الاصطناعي، فاقتصرت في البداية على رصد إصابات اللاعبين والآن أصبح بإمكانها التدخل لعلاج هذه المشكلات التي تُعوق اللاعبين، فتحول الذكاء الاصطناعي إلى طبيب يرصد الإصابات، وم ثم تقديم حلول لها.

الذكاء الاصطناعي

وتكشف تقنية الـ AI عن حجم الإصابات وتُحدد مدة العلاج اللازمة، كما أنها تًحدد موقع اللاعب المناسب، فتقول «هذا اللاعب جناح يمين، أو باك شمال»، فتُحدد المكان المناسب الذي يُبرز مهاراتهم.

ولا تُعد المرة الأولى التي يستخدم فيها الفرق الإسبانية الذكاء الاصطناعي، بل اعتمد فريق إشبيلية أيضًا على تقنية الـ AI في الوقوف على مستوى العديد من اللاعبين، كما أنه يضع الخطة والتشكيل.

تقنية الذكاء الاصطناعي الجديدة

تُعتبر تقنية الـ AI من التقنيات المهمة التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة وأحدثت طفرة غير مسبوقة في مجال التكنولوجيا، فاحتلت القمة وظلت على الصدارة، بسبب الإنجازات التي أحدثتها التقنية يومًا بعد يوم.

وكشف العديد من العلماء، عن استخدام برامج الذكاء الاصطناعي في تحسين هواتف الآيفون بالاعتماد على الشرائح الحديثة التي تُعالج البيانات بشكل سريع باستخدام المعالج العصبي، حسبما أوضحت العديد من التقارير الصحفية.

واعتمد العديد من الوظائف على تقنية الذكاء الاصطناعي مثل مجال الفن والتقديم الإذاعي، فهددت هذه التقنية عدداً كبيراً من الوظائف، مثل الصحافة والعديد من الحرف الأخرى.

قسم العلوم والتكنولوجيا بموقع الجمهور

يُعتبر قسم العلوم والتكنولوجيا من الأقسام الحديثة التي تهتم بعالم الإنترنت ورصد حركات الكواكب والنجوم، بجانب توضيح خبايا «السوشيال ميديا» بدايةً من تطبيق واتساب مرورًا بالمنصات الجديدة مثل التيك توك وثريدز.

كما يتابع قسم العلوم والتكنولوجيا تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات المختلفة، علاوة على التحديات التي تواجه مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لحظة بلحظة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.