السبت، 06 يوليو 2024

03:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كثافات وتباطؤ في حركة السيارات على محور صلاح سالم وشارع العروبة

حالة المرور

حالة المرور

أمة الله عمرو

شهد صباح اليوم الأحد تراكمات وكثافات مرورية، وتباطؤ في حركة سير السيارات، نتيجة توجه الموظفين إلى مقار عملهم، وذهاب الطلاب إلى مدارسهم وجامعتهم، وتوجه المواطنين لإنهاء الأوراق والمستندات الخاصة بهم، في المصالح والمنشآت الحكومية.

وأكد الخبير المروري اللواء أحمد هشام، أن الإدارة العامة للمرور استعدت بالتنسيق مع إدارات المرور في محافظة القاهرة الكبرى، بنشر خدمات مرورية مكثفة، مدعمة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية؛ لمتابعة حركة سير السيارات على مدار اليوم بالكامل، ولمتابعة حركة سير السيارات على الطرق الزراعية والصحراوية، نتيجة عودة المواطنين من مسقط رأسهم في المحافظات الأخرى.

وكشف في تصريح لـ«الجمهور» عن وجود شبورة مائية كثيفة في الطرق الزراعية والصحراوية والساحلية، نتيجة انخفاض درجات الحرارة، مما نتج عنه انعدام الرؤية، وأدى إلى غلق تلك الطرق، وإعادة فتحها مرة أخرى بعد زوال الشبورة، وتم تعزيز كافة مناطق الأعمال بعلامات إرشادية وتنظيمية، لإرشاد جميع قائدي السيارات للطرق والمحاور البديلة، ولمنع الوقوع الممنوع وعدم الانتظار الخاطئ.

كثافات مرورية على محور صلاح سالم

وسلط الضوء على وجود كثافات متحركة كثيفة في جميع الطرق المؤدية للجامعات والمدارس، وأبرزها محور صلاح سالم في الاتجاهين، وخاصة القادم من كبري العباسية، وشارع الدراسة، وشارع العروبة، والشوارع المتجهة إلى مطار القاهرة الدولي، وشارع رمسيس، ومحور مصطفى النحاس اتجاه أعلى كوبري 6 أكتوبر، وشارع ذاكر حسين، ومحور چيهان السادات، وكوبري الفنجري يشهد كثافات مرورية مرتفعة في الاتجاه القادم لمناطق حدائق القبة، وكوبري القبة، ويوجد كثافات أعلى كوبري الجامعة.

وتابع أنه يوجد كثافات مرورية أعلى الدائري في اتجاه المؤسسة والمتجه لمنطقة المرج، فيفضل استخدام محور روض الفرج "الضبعة"، والقادم من مناطق القاهرة الجديدة يتخذ طريق أعلى الدائري القادم من طريق السويس الصحراوي، مع محور الفريق محمد علي فهمي.

واختتم اللواء أحمد هشام: أن المتابعة الميدانية مستمرة على مدار اليوم بالكامل، لمتابعة حركة سير السيارات، للحفاظ على سلامة المواطنين، منعًا لوقوع حوادث بالطرق، تحديدًا بعد تحسن سوء الأحوال الجوية، بعد انقشاع الشبورة التي كانت في صباح اليوم، ونبه على التزام جميع قائدي السيارات بإرشادات وقوانين المرور.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.