السبت، 05 أكتوبر 2024

08:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«تجارية مطروح»: التعاون التركي العربي يوطن الصناعة ويعزز التكنولوجيا

اللقاء

اللقاء

إسلام التمساح

A A

أكد مختار جبريل رئيس غرفة مطروح خلال مشاركته في الاجتماع الخامس للغرف العربية والتركية، الذي نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية بمقره اليوم السبت، أن التعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري مع تركيا سيعود بالكثير من العوائد الاقتصادية على مصر خلال الفترة المقبلة، من خلال زيادة الاستثمار المباشر، مما يساهم في توطين الكثير من الصناعات في مصر ونقل التكنولوجيا التركية في كثير من القطاعات للسوق المصرية.

وأشار جبريل،  إلي أن الاستثمارات التركية في مصر ستوفر مئات الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة ما يسهم في خفض نسبة البطالة ورفع مستوى المعيشة، وإحداث انتعاشه اقتصادية للاقتصاد المصري.. علاوة على أن التبادل التجاري والصناعي بين البلدين سيشهد نموا كبيرا، لتصبح تركيا أكبر مستقبل للصادرات المصرية ومن أهم الشركاء التجاريين لمصر.

وأضاف جبريل ان الاجتماع تناول كافة مجالات التعاون الاقتصادي بين الدول العربية والتركية وبحث سبل زيادة التبادل التجاري والاستثماري في شتى المجالات، مع التركيز على التكامل في الصناعة والتبادل التجاري، واللوجستيات، والتعاون الثلاثي خاصة في مجالات الصناعة والمقاولات.

وكان المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة قد رحب برئيس اتحاد الغرف والبورصات التركية ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس اتحاد الغرف العربية والوفود المشاركة، موضحًا أن مصر تتطلع إلى دفع علاقات التعاون بين تركيا والدول العربية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك لتكون قاطرة نحو علاقات متنامية ومستدامة تحقق طموحات وتطلعات الشعوب العربية.

جاء ذلك في سياق كلمة الوزير بالاجتماع الخامس المشترك للغرف العربية والغرف التركية الذى عقد اليوم السبت بمبنى اتحاد الغرف التجارية.

وقال الوزير، إن الجانب المصري يتطلع لأن يمثل هذا اللقاء انطلاقة جديدة لمزيد من أوجه التعاون بين الشركات والقطاع الخاص بما يُعزز رغبة مصر في مضاعفة حجم التبادل التجاري بين الدول العربية، مشيراً إلى أن الفترة الحالية تشهد زيادة في حجم التبادل التجاري السلعي بين مصر وتركيا بعد انقطاع دام 10 سنوات والذي تخطى حاجز الـ7 مليارات دولار للمرة الأولى خلال عام 2022 بالرغم من التحديات الاقتصادية التي شهدها العالم وهو ما يعكس مستوى طموحات البلدين والاستغلال الأمثل للمقومات للإمكانيات المتاحة، لافتا إلى وجود رغبة بين رئيسا الدولتين لزيادة حجم التبادل التجاري.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search