السبت، 05 أكتوبر 2024

08:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم السبت، 40 جنيها والهبوط مستمر

سعر الدولار  في السوق السوداء صورة تعبيرية

سعر الدولار في السوق السوداء صورة تعبيرية

عبد الرحمن المصري

A A

سعر الدولار اليوم السبت في السوق السوداء، واصل انهياره، لليوم الثاني على التوالي، بعد إعلان مصر والإمارات عن صفقة رأس الحكمة يوم الجمعة الماضي لتطوير تلك المدينة الساحرة.

سعر الدولار في السوق السوداء في مصر اليوم

وانقلبت موازين السوق السوداء للدولار في مصر، بمجرد إعلان مجلس الوزراء المصري، عن تفاصيل الصفقة بين مصر والإمارات، لتطوير الأخيرة مشروع رأس الحكمة، من خلال كيانها الاستثمارية.

وتراوحت أسعار الدولار في مصر طبقًا للصفقات التي يجري تنفيذها بين طالبي شراء الدولار وبائعيه على جروبات الفيس بوك لبيع الدولار، بين 45 وحتى 40 جنيها.

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم بمصر

وبلغ سعر الدولار اليوم السبت في السوق السوداء بمصر، 40 جنيها للعملة الأمريكية، في ظل عروض شهدتها مجموعات فيس بوك لشراء وبيع الدولار.

سعر العملة الأمريكية في مصر، واصل نزيفه بعد إعلان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري، الجمعة الماضية عن أضخم صفقة استثمارية تمت على أرض مصر، لتشهد عروض بيع الدولار ارتفاعًا مهولا خلال يومين.

كثرة عروض بيع الدولار خلال اليومين الماضيين، جعلت المضاربين الراغبين في شراء العملة الأمريكية من السوق الموازية للعملات الأجنبية، يعرضون أسعارًا أقل للدولار على راغبي التخلص منه، بعد هبوطه الحاد.

سعر الدولار اليوم في مصر وصفقة رأس الحكمة

وصل سعر الدولار اليوم السبت في مصر بالسوق الموازية، مبلغ 40 جنيها، مقابل الدولار الواحد، في الوقت الذي حلل فيه الكثير من الاقتصاديين، توقعاتهم باستمرار نزيفه في ظل الصفقات التي توقعها مصر خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع توافر المعروض من العملة الأمريكية، وتخمة محفظة النقد الأجنبي المصري نتيجة المحول من قيم تلك الصفقات.

وتدخل مصر خلال الفترة القادمة، مبالغ ضخمة نتيجة صفقة رأس الحكمة، في الوقت الذي أكد فيه رئيس الوزراء المصري، حصول مصر على مبلغا مقداره 35 مليار دولار.

وتساعد صفقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي المصري، على استقرار سوق النقد الأجنبي في مصر، خاصة مع تواجد كميات وفيرة من مليارات الدولارات في محفظة النقد الأجنبي بالبنك المركزي، ما يساعد مصر في الحفاظ على قيمة عملتها، وضبط مسار السوق الموازية للدولار، مع وضع حد لكون الدولار سلعة يضارب عليها الجمهور.

سعر الدولار وقرض صندوق النقد الدولي

هبوط الدولار في السوق الموازية من بين أسبابه كذلك، ما أعلن عنه رئيس مجلس الوزراء، يوم الجمعة الماضي، عن إنهاء مصر إجراءات التعاقد مع صندوق النقد الدولي على قرض كبير.

عقوبة الإتجار في الدولار بمصر

تنص المادة 233 في باب العقوبات من قانون رقم 194 لسنة 2020 على أنه يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد على عشر سنوات وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تجاوز خمسة ملايين جنيه أو المبلغ المالي محل الجريمة أيهما أكبر، كل من تعامل في النقد الأجنبي خارج البنوك المعتمدة أو الجهات التي رخص لها، أو مارس نشاط تحويل الأموال دون الحصول على الترخيص وفقا للقانون.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search