السبت، 06 يوليو 2024

12:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

انفراد، صفقة جديدة بين صندوق الاستثمارات السعودي والحكومة المصرية لتطوير رأس جميلة بشرم الشيخ

رأس جميلة بشرم الشيخ

رأس جميلة بشرم الشيخ

عبد الرحمن المصري

أكد مصدر حكومي مسؤول، بإحدى الوزارات الاقتصادية في مصر، تفاوض صندوق الاستثمارات العامة السعودي، على منطقة رأس جميلة في مدينة شرم الشيخ، بمحافظة جنوب سيناء، بغرض التطوير العقاري والاستثمار السياحي في تلك المنطقة. 

وقال المصدر، إن التفاوض حاليًا يضع الخطوط العريضة لصفقة ضخمة، تقترب من صفقة مدينة رأس الحكمة بالساحل الشمالي، وسوف يتم الإعلان عنها في أقرب وقت ممكن، بمجرد التوافق على البنود الرئيسية لمشروع الشراكة.

السعودية تفاوض مصر على رأس جميلة بمدينة شرم الشيخ

وعلم «الجمهور» أنه يجري التفاوض حاليًا، مع مسؤولين حكوميين في مصر، من جانب صندوق الثروة السيادي بالسعودية، بغرض ضخ استثمارات ضخمة في هذا المشروع الضخم بجنوب سيناء، للاستثمار في تلك المنطقة.

الحكومة المصرية تطرح أرض رأس جميلة للمستثمرين عقب إعلان مشروع رأس الحكمة 

وزير قطاع الأعمال العام، محمود عصمت، كان قد تحدث عن تفاصيل طرح الحكومة المصرية، أرض رأس جميلة بمدينة شرم الشيخ، على المستثمرين الأجانب، لتطويرها عقاريًا وسياحيًا، مؤكدًا أن الأرض تقع على مساحة 860 ألف فدان.

وأضاف وزير قطاع الأعمال العام، أن الحكومة تدرس الطرح الاستثماري بصورة عملية، حيث إن منطقة رأس جميلة، هي جزء من منطقة أكبر في المكان ذاته، وما يجري التفكير فيه حاليًا، تحقيق التكامل فيما بين المنطقتين.

وأشار عصمت خلال تصريحات تلفزيونية له يوم 8 فبراير الجاري، إلى أن الوزارة سوف تطرح العديد من المشروعات، أمام الاستثمار العالمي، وتسعى في ذلك لاختيار النموذج الأنسب، والذي يدر عائدًا مقبولًا على محفظة النقد الأجنبي للدولة.

وتعكف الحكومة المصرية حاليًا، تحت إشراف وزارة قطاع الأعمال العام، ووزارة الإسكان، على وضع مخطط عام لتلك المنطقة بشكل عام، ومن بينها منطقة رأس جميلة، مستعينين في ذلك بشركة استشارية كبرى، بغرض تحويل المنطقة إلى بقعة ترفيهية وسياحية كبيرة على البحر الأحمر.

تابع أبرز المعلومات عن مشروع رأس جميلة بمدينة شرم الشيخ 

ووفقًا لـ"بلومبرج"، فإن الحكومة المصرية قد تحتفظ بملكية حوالي 20% من الأراضي الشاسعة البالغة مساحتها 180 مليون متر مربع، وهذه النسبة ستشمل حصة لمجموعة طلعت مصطفى للتطوير العقاري، وبعض الجهات الحكومية المصرية.

وأعلنت الحكومة المصرية، في مؤتمر رسمي يوم الجمعة الماضي، عن توقيع اتفاق بين مصر والإمارات، لتنفيذ تطوير مشروع رأس الحكمة، في الوقت الذي وصف فيه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بأنها أضخم صفقة في تاريخ الاستثمار بمصر.

وتبلغ قيمة صفقة رأس الحكمة 150 مليار دولار، طوال فترة إقامة المشروع، وسوف تضخ الجهة الأجنبية مبلغًا ماليًا مقداره 35 مليار دولار، خلال الشهرين القادمين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.