الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ما هي أحب الأعمال إلى الله في ليلة النصف من شعبان؟، عالم أزهري يجيب

الشيخ رمضان عبد الرازق

الشيخ رمضان عبد الرازق

أسماء أبو شادي

A A

عن فضل ليلة النصف من شعبان، قال الشيخ رمضان عبد الرازق عضو اللجنة العليا للدعوة الإسلامية بمشيخة الأزهر الشريف : « ليلة النصف من شعبان، الجائزة الكبرى والمنحة العظمي، ليلة الغفران، واطلاع الله على كل الخلق في هذه الليلة، حيث يطلع الله على أهل الأرض جميعا فيغفر لجميع خلقه».

وأضاف عبد الرازق خلال مقطع فيديو نشره على قناته على اليوتيوب: «الدليل على فضل ليلة النصف من شعبان، قول النبي صلى الله عليه وسلم .. "إن الله ليطلع ليلة النصف من شعبان على أهل الأرض فيغفر لجميع خلقه، إلا للمشرك أو مشاحن». 
وذكر الأشخاص الممنوعين من المغفرة، قائلاً : «المشرك بالله عز وجل، العاق بوالديه، قاطع الرحم، المشاحم المتخاصم، المدمن».

ووجه عبد الرازق بالحرص على ليلة النصف من شعبان واغتنامها، والإكثار فيها من الاستغفار، وتلاوة القرآن الكريم وصلة الأرحام والعفو والتسامح حتي يعفو الله عنا».

وتابع عن الأعمال المستحبة في ليلة النصف من شعبان: «كل أنواع العبادة من قيام الليل، وصلاة وتلاوة القرآن، ودعاء واستغفار وتسبيح والصلاة على سيدنا النبي صلي الله عليه وسلم».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search