الأربعاء، 31 يوليو 2024

03:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد صفقة رأس الحكمة، خلف الحبتور: أريد الاستثمار بمصر في هذا المشروع

خلف الحبتور

خلف الحبتور

منار عبد العظيم

A A

قال خلف أحمد الحبتور رجل الأعمال الإماراتي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور ورئيس مجلس إدارة شركة دبي الوطنية للتأمين، إن مشروع رأس الحكمة صفقة استثمارية تاريخية بين الإمارات ومصر، ويعتبر حافزاً لدى عدد كبير من رجال الأعمال للاستثمار في مصر.

وأوضح "الحبتور" أن الصفقة تعمل على تشجيع رجال الأعمال للاستثمار من خلال وضع أسس ومعايير منطقية لأية عملية تهدف لإنجاحها وليس العكس.

وأكد "الحبتور" على رغبته في الاستثمار في فندق ريغال هايتس Regal Heights Hotel بمنطقة العلمين السياحية، مضيفا: «دخلنا في مفاوضات جادة لشراء الفندق».

وأوضح “الحبتور”: «عرضنا الاستثمار في هذا الفندق وفقاً للسعر المتوسط للغرف الفندقية في العالم، وهو النظام المعتمد عالمياً في أهم المدن السياحية مثل نيويورك وباريس ولندن وبرلين ودبي وإن نجحنا في الدخول كمستثمرين في هذا الفندق، سنكون بإذن الله بوابة لدخول المستثمرين من كافة أنحاء العالم».

ويعد توقيع صفقة مشروع رأس الحكمة حدث غير مسبوق في مصر، وذلك لتأثيرها على عدة قطاعات، أبرزهم القطاع العقاري من خلال ضخ مليارات الدولارات إلى مصر، ومن المقرر دعم المشروع للاقتصاد الوطني من خلال إدخال 35 مليار دولار إلى مصر خلال شهرين.

استثمارات الإمارات في رأس الحكمة بقيمة 150 مليار دولار

ومن المتوقع أن يصل استثمارات الجانب الإماراتي بقيمة لا تقل عن 150 مليار دولار في تنفيذ مشروع رأس الحكمة وتبلغ نسبة الدولة المصرية من الأرباح نحو 35 % وذلك يساهم في توفير العملة الصعبة، وزيادة المعروض الدولاري مما ينتج عنه القضاء على السوق الموازي للدولار.

وفي سياق متصل، كشف رئيس مجلس الوزراء، خلال مراسم توقيع صفقة مشروع رأس الحكمة أن المشروع شراكة بين مصر والإمارات، والجانب المصري الممثل في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأوضح أن المشروع سيتضمن تأسيس شركة رأس الحكمة وستكون هي الشركة القابضة للمشروع، وتتضمن فنادق ومشروعات ترفيهية، ومنطقة المال والأعمال، وإنشاء مطار دولي جنوب المدينة.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.