الإثنين، 09 سبتمبر 2024

05:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

معاذ نبيل لـ«الجمهور»: الثانوية منعتني من التمثيل ودخلت المجال صدفة، ودوري فى «لا مؤاخذة» كان حقيقيا

معاذ نبيل

معاذ نبيل

شهاب عمران/ ندى يوسف

A A

-مثلي الأعلى كريم عبدالعزيز 
-أنا من منطقة شعبية والدور كان حقيقيا 
 

ممثل في طفولته حظى بشهرة كبيرة، واقتحم الوسط الفني عن طريق الصدفة، بدأ مشواره الفني وأولى خُطواته في طريق السينما والفن كانت بطولة فيلم «لا مؤاخذة»، ومسلسل «لهفة»، ومسلسل «الشريط الأحمر» وعدة أعمال وفجأة وعلى غير موعد يتوقف الفنان معاذ نبيل عن التمثيل.. ويعود بعد انقطاع دام لمدة ست سنوات.

وإلى نص الحوار

سبب دخولك التمثيل كان صدفة مع عمرو سلامة؟!

كنت أتمرن سباحة في أحد الأماكن وصدر مني موقف يعبر عن مدى شقاوتي وكان ضمن من رأوا المشهد صاحب مكتب كاستينج وطلب من والدي أن أذهب لمكتب الكاستينج للتصوير وبالفعل ذهبت عدة مرات ولم نصور..  وطلبني في أوديشن فيلم لا مؤاخذة كانت لدى رغبة في عدم الذهاب لكن في الأخير ذهبت ومثلت الدور الحمد لله.

ما الموقف الذي حدث بينك وبين المخرج عمرو سلامة أثناء المقابلة الأولى؟

كل طفل كان يدخل المقابلة مع عمرو سلامة لمدة من ثلاث أو أربع دقائق ويخرج بعدها، وكان دوري الأخير في الدخول وجلست معه لمدة نصف ساعة.. وبدأ يسألني عدة أسئلة عن شقاوتي بالمدرسة ومع العائلة، وعن مجموعة أفلام « واقتنع بيا وأنا ومثلت لا مؤاخذة في الآخر».

هل في “لا مؤاخذة” كنت مدركا أنك أمام كاميرا أو تصوير؟

أول مشهد تصوير في لا مؤاخذة كنت «وأنا بحلق لهاني شعره» وكان من ضمن النصائح التي يوجهها لنا عمرو سلامة عدم الالتفات للكاميرا أثناء التصوير وعدم التوقف، والاستمرار بأي كلام يناسب سياق النص.. في هذه الفترة كنت أمثل بمسرح المدرسة فكان حاجز الرهبة والخوف غير موجود لأننا كنا نمثل أمام الأهل مباشرة.

دورك في فيلم لا مؤاخذة أنت من منطقة شعبية هل منها بالفعل؟

أنا من الدقي وكنت أتردد على بيت جدتي بصفط اللبن وكنت عايش بمنطقة شعبية أعلم ماذا تعنى منطقة شعبية.. وفي طفولتي كنت «طفل لمض»  وأنا صغير لعبت بالشارع وعملت كل الأشياء لكن شقاوتي كانت مختلفة وكنت أنا وأخوي الطفلين الوحيدين في المنطقة نذهب لمدرسة بباص، ووالدي كان يحرص على تربيتنا والاهتمام بنا، وفي حياتي الشخصية نقلت من مدرسة خاصة إلى تجريبي فعشت نفس معاناة هاني ونفس الظروف.

هل أخذت شخصية مؤمن من حياتك الشخصية بالمدرسة؟

مؤمن كان طفل شعبي من منطقة شعبية، وأنا كنت نفس ظروف الشخصية ولم أكن أشعر أنني أمثل الشخصية مؤمن كان معاذ، ومعاذ كان نفس الشخصية.

أنت وداش بدأتما مع بعض فداش كمل وأنت توقفت؟

أنا وأحمد داش بدأنا المشوار الفني مع بعض منذ البداية، وأنا اشتغلت فترة بعد “لا مؤاخذة” وداش كمل وأنا توقفت بسبب الثانوية العامة واتعرض عليا عدة أعمال ووالدي كان يرفض بسبب الثانوية.

هل والدك سبب التوقف؟

لا، مش بالضبط والدي رفض بسبب الثانوية والدراسة، وهذا كان أمر طبيعي وآخر حاجة اشتغلتها وأنا كنت عديت مرحلة الطفولة مباشرة، كنت تقريبا بشارب.

ما آخر عمل لمعاذ نبيل؟

كان الشريط الأحمر ولم أرفض أي أعمال عرضت عليَّ قبل مرحلة الثانوية، واشتغلت فيلم أشباح أوروبا قمت بتمثيل مشهدين مع مصطفى خاطر والفيشاوي، ومثلت في مسلسل الاختيار الجزء الأول.

حدثنا عن علاقتك بأحمد الفيشاوي في الكواليس؟

أحمد الفيشاوي فنان عظيم وأنا أعرفه منذ سنوات، مثلت معه بفيلم ولاد رزق وهو يعرفني بسبب مسلسل «لهفة»  وهو شخصية لطيفة جدًا ونجم وأنا أحبه.

العملان اللذان كان لهم تأثير مع الجمهور مسلسل لهفة وفيلم لا مؤاخذة!

الجمهور أحب العملين لأنه بكل بساطة «علوة» هو الطفل الشقي الرخم الموجود في كل أسرة، والشخصيتان كانتا أطفالا من مناطق شعبية شبه الناس، وكانت أدوار واقعية وحقيقية وهذه الأسباب ساهمت في نجاح الشخصيتين.

من الطفل الرخم في عائلتك؟

الطفل الرخم هو أنا.

حدثنا عن مشاهدك مع علي ربيع؟

أفضل مشهد مفضل بالنسبة لي رفقة علي ربيع مشهد النتيجة «انت كده ناجح ياض عملنا بروفة على المشهد وفي الاكشن كل اللي حصل مكنش مكتوب وكان مشهدا مضحكا جدا». وطلع تلقائي كده

ما علاقتك بدنيا سمير؟

هي حد شاطر جداً ولطيفة جدا ومجتهدة وفنانة ومغنية وأشياء أخرى باقي الكتابة والإخراج وتبقى كده هي كل حاجة.. وكنت بالنسبة لها أخيها الأصغر.

فنانون عملت معهم وتواصلت بهم أثناء التوقف؟

لم أتواصل خلال فترة الانقطاع عن التمثيل إلا بأحمد داش فقط.

كيف أصبحت مشتركا في مسلسل مسار إجباري؟

علمت أن أحمد داش يقوم بتصوير مسلسل تواصلت معه وطلبت منه هل توجد فرصة للمشاركة.. داش تواصل مع نادين وذهبت إلى أوديشن، وقبلت وحاليا بمثل في مسار إجباري.  

لماذا العودة للتمثيل كانت متأخرة؟

لم أكن أعلم طريق العودة للتمثيل، الناس تعرف معاذ الطفل، وحاليا شكلي أتغير «ومش عارفين شكلي لما كبرت».. ذهبت لورشة تمثيل لمدة 3 شهور وكنت ملتزم بها للغاية وهي التي رجعت شغفي للتمثيل وهي التي رجعت الروح والشغف مرة أخرة.. ونقطة الرجوع كانت ترتيب من ربنا وهي نصيب.  

أين تدرس؟

كلية حقوق جامعة القاهرة

ما اسمك في “مسار إجباري”؟

زيكا.

ما طبيعة الدور في مسار إجباري؟

دور شاب من منطقة شعبية وهو صديق حسين البطل وأتمنى الدور يلقى الإعجاب والقبول كما حدث بالأدوار السابقة وأتمنى الاستمرارية وعدم التوقف مرة أخرى.

كيف استعددت للدور؟

قمت بتربية الذقن والأظافر والأسنان «وبقالي شهر ونص مش بغسل اسناني».. والاستعدادات كانت اجتهادا شخصيا وأتمنى أكون تقمصت الشخصية والجمهور يقتنع ويكون مبسوط.

من مثلك الأعلى؟

كريم عبدالعزيز.

مع من تريد التمثيل؟

عبلة كامل وكان نفسي حنان ترك وكارولين خليل.

ونفسي أمثل مع الزعيم عادل إمام.

هل تتمنى أن تريد أن تصبح “كوميديان” في المستقبل؟

أتمنى أمثل كل الأدوار وأتمنى الناس «تشوف الدور في الشريط الأحمر كان دراما وكان حاجة كويسة وفي ناس تعرفني من الشريط الأحمر رغم عدم تسليط الضوء عليه».

ما الرسالة التى توجهها للجمهور بمناسبة رمضان؟

أحب أشكرهم وأتمنى أن تكون عودتي بعد غياب ست سنوات عن التمثيل، عودة حميدة وأتمنى تقبلوني من جديد.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.