الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«عربية النواب» تناقش مستجدات الأوضاع في اليمن، الإثنين

مجلس النواب- أرشيفية

مجلس النواب- أرشيفية

محمد الداوي

A A

تناقش لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد فؤاد أباظة، الإثنين المقبل، مستجدات الأوضاع في اليمن، بحضور ممثلين عن وزارة الخارجية.

ويتناول الاجتماع الجهود المصرية التي تهدف لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، فضلا عن جهود دعم الاقتصاد اليمني وإعادة الإعمار في الفترة المقبلة.

مجلس النواب يناقش اتفاقية منع التهرب وإزالة الازدواج الضريبي بين مصر وكرواتيا

يناقش مجلس النواب خلال جلسته، غدًا الأحد، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة، ومكتب لجنة العلاقات الخارجية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 553 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاقية إزالة الازدواج الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل ورأس المال ومنع التهرب من الضرائب وتجنبها بين مصر وكرواتيا، وسبق ووزعت الاتفاقية خلال الجلسة العامة يوم الإثنين 12 / 2 / 2024.

تغليظ عقوبة إهانة الموظفين

ووافق مجس النواب في آخر جلسة له على المشروع المقدم من الحكومة بشأن تعديلات، بتغليظ عقوبة إهانة الموظفين العموميين ومأمور الضبط القضائي.

وشهدت المناقشات اعتراض عدد من أعضاء اللجنة على تعبير تغليظ العقوبات الواردة بالقانون، مؤكدين أن عبارات إهانة الموظف بالقول أو الفعل أو الإشارة مطاطة، ولا تتناسب مع الوقت الراهن، وقررت اللجنة تأجيل مناقشة مواد مشروع القانون، إلى وقت لاحق.

تضمنت التعديلات المادة 133 التي تنص على أن كل من أهان بالإشارة أو القول أو التهديد موظفًا عموميًا أو أحد رجال الضبط أو مُكلفًا بخدمة عامة أثناء تأدية وظيفته أو بسبب تأديتها يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على سنتين وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه، ولا تجاوز خمسين ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، وإذا وقعت الإهانة على محكمة أو على أحد أعضائها وكان ذلك أثناء انعقاد الجلسة، تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن خمس سنوات، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه.

عقوبة إزعاج السلطات

وتضمنت التعديلات بالمادة 135 فقرة أولى والتي تنص على أن كل من أزعج السلطات العامة أو الجهات الإدارية أو المكلفين بخدمة عامة، بأن أخبر بأية طريقة كانت عن وقوع كوارث أو حوادث أو أخطار لا وجود لها يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه، ولا تجاوز عشرين ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search