الخميس، 11 يوليو 2024

12:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد رأس الحكمة، مشروع استثماري ضخم على ساحل البحر الأحمر قريبًا (خاص)

البحر الأحمر - أرشيفية

البحر الأحمر - أرشيفية

محمد ممدوح

كشف الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، عن أن مصر بصدد الإعلان عن صفقة استثمارية جديدة وضخمة، على ساحل البحر الأحمر، وذلك خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف «صبري» في تصريحات لـ«الجمهور»، أن هذه الصفقة الاستثمارية بمثابة ثقل الصفقة المبرمة أمس، والتي عُرفت إعلاميًا بصفقة رأس الحكمة، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عنها قريبًا، وستكون صفقة ضخمة يستفاد منها الاقتصاد المصري.

وأوضح أن الصفقة يتم الإعداد لها من الآن وخلال أيام قليلة سيتم الإعلان عنها من قبل الحكومة، وعن موعد الإعلان رد قائلًا: «في حالة الانتهاء من الأوراق والتفاوض سيتم الإعلان عنها فورًا».

رأس الحكمة تٌعد أكبر صفقة استثمارية وقعتها مصر

وفي ذات السياق، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، صفقة رأس الحكمة التي تٌعد أكبر صفقة استثمارية وقعتها مصر ويأتي هذا في إطار التنمية العمرانية التي وضعتها الدولة منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الجمهورية.

وكشف، «مدبولي» عن أن منطقة الساحل الشمالي هي المنطقة الواعدة الأولى التي تستوعب الزيادة السكانية في مصر لما لها من أراض كبيرة على امتداد الساحل تستوعب أكبر عدد من السكان.

والمخطط يضم كلًا من مدن العلمين، ورأس الحكمة والنجيلة، مع ترقية مناطق السلوم ومطروح، لخلق فرص استثمارية كبرى في العالم كله.

وأوضح رئيس الوزراء، أن الصفقة تتضمن جزءا ماليا وجزء خاص بأرباح المشروع، والمقدم استثمار مباشر يتقدم في شهرين بإجمالي 35 مليار دولار.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أمس الجمعة، مراسم توقيع صفقة شراكة استثمارية كبرى ويعقب مراسم التوقيع مؤتمر صحفي لشرح تفاصيل الصفقة، بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.