السبت، 05 أكتوبر 2024

08:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استخدموا القوة والعنف، قرار جديد بشأن 5 متهمين بـ«التجمهر بمحكمة منوف»

محاكمة المتهمين في قضية التجمهر أمام محكمة منوف

محاكمة المتهمين في قضية التجمهر أمام محكمة منوف

ضحى محمد على

A A

أجّلت محكمة جنايات الإرهاب بمركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون، تأجيل محاكمة 5 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ«التجمهر أمام محكمة منوف» لجلسة يوم الثاني من شهر مارس؛ لتحضير المساعدات الفنية اللازمة لعرض ذاكرة التخزين (الفلاشة) بما تحتويه من مقاطع مصوره.

صدر قرار الحكم برئاسة المستشار سامح عبد الحكم رئيس المحكمة وعضوية المستشار عبد الرحمن صفوت الحسيني والمستشار ياسر عكاشة المتناوي والمستشار محمد مرعي

استعمال القوة وترهيب موظفي محكمة منوف

وتضمن أمر الإحالة أن خمس متهمين تجمهروا أمام محكمة منوف بغرض تكدير السلم  والأمن العام، وارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والتأثير على رجال السلطة العامة في تنفيذ أداء أعمالهم بالقوة والعنف.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين استعرضوا مع آخرين مجهولين، القوة ولوّحوا بالعنف ضد المجني عليهم وكان ذلك بقصد ترويعهم وإلحاق الضرر بهم وفرض السطوة عليهم والتأثير في إرادتهم حال كونهم أكثر من شخصين وكان من شأن ذلك إلقاء والخوف والرعب في نفسهم وتكدير أمنهم وسكينتهم وتعريض حياتهم وسلامتهم للخطر.

وتابع الأمر أنهم استعملوا وآخرون مجهولون، القوة والعنف مع موظفين عموميّين بأن دفعوا باب محكمة منوف الجزئية حال محاولة الأمن غلقه ومنعهم من اقتحام المحكمة ودلفوا عنوة إلى الداخل وذلك لحملهم بغير حق على الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفتهم وهو تأمين المنشأة «محكمة منوف الجزئية» مقر عملهم ولم يبلغوا بذلك مقصدهم على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة أن المتهمين أهانوا وآخرون مجهولون، بالقول موظّفين عموميين بأن وجّهوا إليهم عبارات سب وقذف بما هو مبين بالأوراق وكان ذلك أثناء وبسبب تأديتهم لأعمال وظيفتهم على النحو المبين بالتحقيقات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search