الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الغرف العربية: التبادل التجاري مع تركيا يصل لـ 100 مليار دولار

 الاجتماع الخامس المشترك للغرف العربية والتركية

الاجتماع الخامس المشترك للغرف العربية والتركية

إسلام التمساح

قال سمير عبد الله رئيس اتحاد الغرف العربية، إن دور مصر محوري في دعم كافة الغرف التجارية بالعالم العربي، مشيراً إلى أن هناك تكامل نوعي بين كافة الأنشطة التجارية والصناعية بين البلدان ونسعى إلى تعزيزها. 

وأضاف في كلمته خلال الاجتماع الخامس المشترك للغرف العربية والغرف التركية، أن انعقاد الاجتماع يعزز العلاقات بين العالم العربي والجمهورية التركية، في ظل رغبة تركيا في الانفتاح علي العالم العربي، وهناك دور محوري للغرفة التجارية التركية.

وأكد «سمير» أن العلاقات الاقتصادية العربية التركية، متقدمة ويبلغ حجم  التجارة البينية 50 مليار دولار، بالإضافة إلى أن حجم الصادرات من الجانب التركي يتزايد بشكل دائم كل عام، بالإضافة إلى زيارة ما يقارب من  مليون سائح عربي لتركيا، ومطلوب علينا جميعاً تعزيز التعاون الإقليمي بين كافة البلدان العربي وتركيا في ظل تنوع اقتصادي، ويشكل دور محوري في التنمية بين كافة البلدان.

حجم التبادل التجاري بين الدول العربية وتركيا وصل إلى 100 مليار دولار

فيما قال الدكتور خالد حنفي، أمين عام اتحاد الغرف العربية، إن الجانب التركي مهتم بتنمية العلاقات العربية التركية، ودائما كان هناك إصرار من الجانبين العربي والتركي علي توطيد العلاقات التجارية والتي تنمو بمعدل كبير يفوق 13% سنويا.

وأضاف خلال كلمته في الاجتماع الخامس المشترك للغرف العربية والغرف التركية، أن حجم التبادل التجاري بين الدول العربية وتركيا وصل إلى 100 مليار دولار، مشيرا إلى أن الهدف هو الانتقال إلي مرحلة أخري من العمل المشترك لزيادة حجم التجارة ويحمل عنوان التحالف الاستراتيجي، ونستهدف ان تكون تركيا والدول العربية محور لدخول أسواق كثيره فى أسلوب العمل والتعامل.

وأكد «حنفي» أن سوق العربية تصدر السياحة، ولكن ما زال أمامنا فرص كبيرة للعمل في هذه المجالات، حيث نتحدث عن حجم تجارة تجاوزت 5 تريليون دولار.

وطالب الجانب التركي بعمل نموذج مختلف للتعاون ومع تشجيع التجارة والقطاع الخاص والذي يعمل دور الاعب الرئيسي فى مجال صناعة السياسات، وان يكون له دور للتواصل مع الحكومات في هذا العمل.

وقال  أمين عام اتحاد الغرف العربية، إن المجتمع الأعمال العربي تغير كثيرا وهو يختلف عن السابق وبالتالي طريقة التعامل لابد أن تكون مختلفة خاصة وأن هناك تطور في مجال الصناعة والزراعة والاستثمار، مطالبا التعاون لنصل بشعوبنا للأفضل، حيث ان العرب أصبح لهم قوة وصوت.

ولفت إلى أهمية العمل المشترك، و دعوة الجانب التركي من التحول للتجارة الكلاسيكية الي تحالف استراتيجي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.